أخبار الأردناهم الاخبار

“سند” بوابة للخدمات الحكومية الرقمية

التاج الإخباري – رانيا الأحمد

قال الناطق بإسم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة شروق هلالات أن تطبيق “سند” قد تم إطلاقه في شهر (2) الماضي مع إطلاق الحكومة الحزمة التنفيذية الخامسة من برنامجها الإقتصادي.

وأشارت هلالات أن التطبيق يعد بوابة للخدمات الحكومية الرقمية في مؤسسات ووزارات مهمة كمؤسسة الضمان الاجتماعي، وأمانة عمّان الكبرى، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات، ووزارات العدل والصناعة والتجارة والتموين والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية ودائرة مراقبة الشركات، ودائرة الأراضي والمساحة، وصندوق المعونة الوطنية، إضافة إلى منصة “بخدمتكم”.

وأضافت أن تطبيق “سند” بحلته الجديدة يتيح الدخول إلى الخدمات الحكومية الرقمية من قبل المواطنين بالرقم الوطني الخاص بهم وكلمة مرور موحدة، بدلاً من كلمات مرور متعددة لإنجاز المعاملات الحكومية الرقمية والوصول إلى الخدمات الرقمية للمؤسسات والوزارات المضافة في هذا التطبيق.

كما سيتم اعتماد آلية تفعيل التطبيق عن بُعد باستخدام نظام التحقق من الوجه بأمان وسهولة، إضافة الى استخدام سؤال للتحقق حول معلومات المستخدم لضمان أقصى درجات الأمان، لغايات إلغاء زيارة المواطنين الشخصية لمحطات التفعيل التي كانت تستخدم سابقا.

وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز رعى إطلاق تطبيق “سند” للمعاملات الحكومية الرقمية بحلّته الجديدة أمس الثلاثاء في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بحضور وزيري العدل الدكتور بسام التلهوني والاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية، ومشاركة ممثلين من جمعية إنتاج وجمعية الريادة، عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى