أخبار الأردن

وزيرا الشباب والدولة الايرلندي يبحثان أوجه التعاون المشترك

التاج الإخباري  –  بحث وزير الشباب محمد النابلسي، وزير الدولة في وزارة العدل المكلف بالإصلاح القضائي وقضايا الشباب الايرلندي جيمس براون، أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.
وأكد النابلسي خلال لقائه الوزير الايرلندي برفقة سفيرة إيرلندا في الأردن ماريان بولجر، عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مستعرضا التجربة الشبابية الأردنية.
وأكد أن تمكين الشباب والنهوض به أولوية وطنية تترجمها الوزارة من خلال الاستراتيجية الوطنية للشباب وخطتها التنفيذية بما تضمنته من محاور تعنى بالتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والصحي والثقافي، والتي يواكبها خطة لتفعيل مراكز الشباب وتطوير برامجها وتمكين العاملين معهم وتهيئة البنية التحتية.
ولفت إلى اهتمام الوزارة بتعزيز ثقافة التطوع، وإطلاق جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، كما استعرض عددا من البرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة كبرنامج الشباب والأمن والمعهد السياسي وبرامج حاضنات الابتكار والإبداع والملتقيات الريادية في وزارة الشباب اليوم الأربعاء يرافقه والوفد المرافق.
من جانبه، ثمن الوزير الإيرلندي، العلاقات التاريخية بين البلدين، والدور الذي يقوم به الأردن في المنطقة والإقليم، مستعرضا التجربة الشبابية الايرلندية.
واعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الشبابي الثنائي وبرامج التبادل الشبابي والثقافي بين الأردن وايرلندا.
وجرى خلال اللقاء بحث الدعم الذي ستقدمه إيرلندا لدعم تنفيذ أنشطة شبابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى