أخبار الأردناهم الاخبار

حجاوي لـ”التاج”: الأرقام تدق ناقوس الخطر ولكننا لم ندخل في موجة ثالثة

التاج الإخباري – عدي صافي

قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي في حديث عبر برنامج ع المكشوف الذي يعرض على التاج TV ان الوضع الوبائي غير مستقر في عدد من دول العالم بسبب الطفرات الجديدة وهو ما ادى الى ارتفاع اعداد الإصابات.

وبين حجاوي ان زيادة وتيرة التلقيح هو السبيل الى رفع المناعة والوصول الى مناعة مجتمعية، موضحا ان عيد الأضحى وعدم الإلتزام باجراءات الوقاية خلاله ادى الى ارتفاع اعداد الإصابات خلال الايام القادمة.

واشار ان ارتفاع الإصابات خلال اليومان الماضيان يدق ناقوس الخطر ولكن الجهات المعنية تنظر الى مدى ديمومة هذا الرقم والى نسب الفحوصات الإيجابية، مؤكدا اننا لم ندخل بعد في موجة جديدة من الفيروس وسيتم مراجعة الإجراءات في حال استمرت الإصابات بالإرتفاع.

واوضح حجاوي ان العودة الى الإجراءات الصارمة والإغلاق التام يعتبر امراً مستبعداً في ظل زيادة عدد متلقي اللقاح اضافة الى توجه العالم للتعايش مع الفيروس على عكس الحال في بداية الجائحة حيث كانت الدول تجهل طبيعة الفيروس.

ودعا الى تدخل منظمة الصحة العالمية من اجل ايجاد حلول لمشكلة منع بعض الدول دخول متلقو لقاح سينوفارم ومطالبتها بتعزيز اللقاح بجرعات اخرى من لقاحات اخرى بالرغم من اللقاح الصيني يعتبر لوحده كافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى