أخبار الأردن

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم

التاج الإخباري – وقّعت مؤسسة ولي العهد اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم، في دولة الإمارات العربيّة المتحدة.


ووقع المذكرة عن مؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو المدير التنفيذي للمؤسسّة، وعن مؤسسة زايد، عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام للمؤسسة.


ونصّت المذكرة التي وقعت من خلال تقنيّة الاتصال عن بعد، على العمل بشكل مشترك، على تنفيذ برامج إرشاد أُسري تساهم في توعية وتثقيف أسر أصحاب الهمم، وتساعدهم على مواجهة التحديات مع أبنائهم، بالاعتماد على تجارب مؤسسة ولي العهد في مبادرة “سمع بلا حدود”.


كما نصّت على مشاركة مؤسسة ولي العهد في برنامج جسور الأمل وبرنامج 3/12 للكشف المبكِّر للمواليد الجدد، التابعان لـ “زايد العليا”.


ومن جهتها، قالت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد: “تولي مؤسسة ولي العهد مبدأ الشموليّة في إدماج الشباب أولويّة كبيرة، حيث إن الشباب والشابات من ذوي الهمم جزء من البرامج والمبادرات التابعة للمؤسسة ومن الأمثلة على ذلك وجود مبادرة سمع بلا حدود، المبادرة التي تُعنى بتقديم المساعدة للأطفال الذين يعانون من تحديات سمعيّة، لمساعدتهم على التغّلب على هذا التحدي، والعمل معهم لإدماجهم بشكل فعال في المجتمع”.

وأضافت منكو في كلمة لها خلال فعاليّة التوقيع، أن المؤسسة تعمل على استدامة مبادرة سمع بلا حدود بالتعاون مع جهات عديدة، لضمان مأسسة أعمالها وتحقيق أفضل النتائج، مشيرةً إلى أهمية تبادل الخبرات والمعارف من خلال الشراكة مع مؤسسة زايد العليا، التي تمثل نموذج عربي مميّز في وضع ذوي الهمم على رأس الأولويات.


وفي السياق ذاته، أشاد الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عبد الله الحميدان، في كلمة له خلال حفل التوقيع، بتجربة مؤسسة ولي العهد الحاضنة لإبداعات الشباب محلياً وعربياً وعالمياً، التي تعد من معالم الإنجاز الأردني التنموي والإنساني من خلال ما تقدمه من مشاريع ومبادرات ريادية ونوعية وسعيها لتطوير العمل الخيري والاجتماعي والتطوعي على مستوى المملكة.


وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي بإشراف ومتابعة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تجسيداً للتكامل الثنائي والشراكة الاستراتيجية الناجحة والعلاقات المتينة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، وأهمية هذا التعاون، والحرص على تعزيزه في مختلف المجالات بين المؤسسات في الدولتين، كما أنه يأتي من منطلق التعاون المثمر بين “زايد العليا” ومؤسسة ولي العهد اقتناعاً من الطرفين بتوجيهات الدولة والمملكة الرامية إلى تشجيع وبسط العمل الاجتماعي والإنساني والوطني وتفعيل الشراكة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك بينهما، بما يحقق أهدافهما المشتركة، وتعزيز دور كل منهما للآخر في خدمة المجتمعين الإماراتي والأردني.

وعبّر الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عن شكره لجميع القائمين على مؤسسة ولي العهد، مُشيداً بالتعاون المثمر والمتميز بين المؤسستين، الذي فتح مجالات جديدة للاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى