أخبار الأردن

الحكومة تنشر مسودة “قسمة العقارات بين الشركاء في وادي الأردن”

التاج الإخباري – نشر ديوان التشريع والرأي مسودة نظام معدل لنظام قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة ضمن حدود وادي الأردن.

وصدرت مسودة النظام بمقتضى المادة (41) من قانون تطوير وادي الاردن رقم (19) لسنة 1988، وتركز على نظام قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة ضمن حدود وادي الأردن المحددة وفق أحكام الفقرة (ب) من المادة (2) من قانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988

وتالياً نص المسودة:

المادة1- يسمى هذا النظام (نظام قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة ضمن حدود وادي الأردن المحددة وفق أحكام الفقرة (ب) من المادة (2) من قانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988 لسنة 2021) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية .

المادة2- أ- تسري أحكام نظام قسمة العقارات في المناطق خارج التنظيم بين الشركاء رقم (25) لسنة 2020 على جميع العقارات الواقعة ضمن الأراضي الأخرى الخاضعة لقانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988.

ب- تستثنى من احكام الفقرة (أ) من هذه المادة الوحدات الزراعية المحددة بالمادة رقم (2) البند (أ) من قانون تطوير وادي الأردن فقط وأية مناطق يحددها او يستثنيها مجلس إدارة سلطة وادي الأردن من هذا النظام باعتبارها مناطق خاصة أو مناطق استثمارية أو لمشاريع السلطة الخاصة بها.

المادة3- يصدر أمين عام سلطة وادي الأردن التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى