أخبار الأردن

متنزه عجلون يوفر 345 فرصة عمل

التاج الإخباري – ساهم مشروع متنزه عجلون البيئي، الواقع بين مدينتي عنجرة وعجلون بتوفير فرص عمل للمتعطلين من الأردنيين والسوريين.

وقال رئيس البلدية، المهندس حسن الزغول اليوم الأحد، إن المشروع الذي نفذته البلدية، بالتعاون مع وزارة الزراعة على مساحة 40 دونماً يساهم بتعزيز التنمية السياحية والبيئية، إضافة إلى آثاره الاقتصادية على أبناء المجتمع المحلي المحيطين بالمنطقة وذلك وفق تصريح لوكالة بترا.

وأشار أن المشروع سيساهم في تحسين البنية التحتية الخضراء والحد من التنزه العشوائي والحفاظ على التنوع النباتي من الأشجار والطيور والحيوانات البرية، إضافة إلى أنه يعتبر متنفس للعائلات والباحثين عن الراحة والاستجمام وسط أفضل الخدمات، وخاصة أنه يشتمل على أماكن للشواء وجلسات عائلية وألعاب للأطفال ومكان للتعليم البيئي من حيث أهمية إعادة التدوير والحفاظ على البيئة.

وبين أن المشروع يمتاز بإطلاله ساحرة على قلعة عجلون وجبال فلسطين ويتوسطه ممرات لممارسة هواية المشي بين الأشجار، مشيراً إلى أن البلدية تعمل حالياً على تركيب وحدات صحية متنقلة لخدمة الزوار وإجراء أعمال تقليم للأشجار وتأهيل الطريق الموصل المشروع، حيث وضع بيس كورس تمهيداً لأعمال التعبيد.

يشار إلى أن المشروع يأتي ضمن أعمال تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن من خلال إجراءات العمالة المكثفة الذي تم تنفيذه من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وGIZ بالتعاون مع وزارة البيئة والممول من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي (BMZ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى