أخبار الأردن

رئيس بلدية صبحا والدفيانة لـ”التاج” طموحاتنا أكبر من البيت الأبيض

التاج الإخباري – عدي صافي

قال رئيس بلدية صبحا والدفيانة بخيت شامان العيسى أن فكرة انشاء مبنى جديد للبلدية وعلى طراز حديث وفريد جاءت لأن المبنى القديم متهالك ولم يستوعب موظفي البلدية.

وبين العيسى في حديث له مع “التاج الإخباري” أن المقر الجديد كلف 480 الف دينار على مساحة أرض 5000 متر والمبنى مساحته 800 متر، وقد تحملت البلدية جزء من المبلغ  والجزء الأخر تكفلت به وزارة الإدارة المحلية.

وتابع، جاءت فكرة شكل المبنى بعد التشاور مع مجالس البلدية، وسعينا لتقديم شكل حضاري وجميل يعكس صورة التراث الأردني المستمد من مدينة البتراء ومدينة جرش، وقد اعددنا شارع باسم شارع الأعمدة.

وأكد العيسى أن هذه الإنجازات جاءت بفضل الله وجهود الكوادر اضافة الى دعم الوزارة لنا، واستقطبنا عدد من المنح من المنظمات الأجنبية بحكم استقبالنا للجوء السوري.

وأكمل، استطعنا ضبط النفقات والبلدية اليوم غير مديونة لأي جهة كانت، وهذا جاء من خلال وضع خطط مدروسة وادارة سليمة اضافة الى موظفين لديهم ولاء للوطن.

وفي سياق أخر قال أن مشروع انارة المقابر وزراعتها بالأشجار جاء بهدف تسهيل حالات الدفن التي تحدث في الليل اضافة الى احترام حرمة الميت وحماية القبور من أن يدوس عليها أحد بشكل غير مقصود، والأشجار جاءت تنفيذاً لوصاية الرسول الكريم الذي دعانا الى زراعة الأشجار، عدا على ان المقابر اماكن موحشة ويجب تحسين صورتها.

وأشار أن البلدية استطاعت الحصول على منحة من منظمة العمل الدولية بقيمة مليون وربع دولار من اجل تشغيل الشباب العاطلين عن العمل براتب 360 دينار، اضافة الى ان البلدية جهزت مصنع للخياطة من خلال منحة من البنك الدولي.

وقال في نهاية حديثه مع “التاج” أن البلدية تطمح الى الوصول الى الإكتفاء الذاتي من دون اللجوء الى اي جهة، والان وضعنا خطة تضمن لنا وصولنا الى مليون دينار من الايرادات في العام الواحد، مع تأكيدنا على سعينا لخدمة المواطنين والوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى