أخبار الأردن

الجامعة الهاشمية ملتزمة بعدم صرف أية مكافآت مالية بغير وجه حق لها

التاج الإخباري – فندت الجامعة الهاشمية ما اشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول مكافآت إدارات الجامعة السابقة، نافية تقاضي الادارة الحالية هذه المبالغ.

وأكدت الجامعة اليوم السبت، أن البيانات المنشورة والمتداولة في صفحات التواصل الاجتماعي تعود إلى تقرير ديوان المحاسبة الصادر عام 2015 والذي يشير إلى مكافآت إدارة الجامعة السابقة وليس إدارة الجامعة الهاشمية الحالية.

وقالت في البيان، إن إدارة الجامعة الحالية والتي مضى على تسلمها مهامها عام واحد فقط، بدأت كأولى قراراتها بإيقاف مكافآت لجنة البرنامج الموازي التي كانت تصرف في فترات سابقة لبعض أعضاء إدارة الجامعة السابقة وبعض مديري الوحدات الإدارية مثل المالية والقبول والتسجيل سابقًا.

كما اكدت إدارة الجامعة الهاشمية أنها ملتزمة بعدم صرف أية مكافآت مالية بغير وجه حق لها أو للعاملين في الجامعة.

ودعا البيان إلى التدقيق والتثبت فيما ينشر عبر منصات التواصل الاجتماعي والتأكد من حيثيات الموضوع قبل نشره إذ أن النشر المتعجل والاجتزاء من السياق وعدم ذكر التفاصيل الأساسية المتعلقة بمضمون المنشورات قد يسبب أضرارا كبيرة للمؤسسات الوطنية التي تعمل وفق مبدأ سيادة القانون والمحافظة على المال العام كما قد تجعل بعض المنشورات ناشرها تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأكدت دائرة العلاقات الثقافية والعامة في الجامعة أنها ترحب بكل استفسار وسؤال أو معلومة لأي صحفي أو إعلامي أو أي مواطن يبحث عن الحصول على المعلومة الدقيقة والموثقة والصادرة من مراجعها المسؤولة قبل نشر معلومات تتعلق بالجامعة الهاشمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى