أخبار الأردن

7 اتفاقيات توفر 3025 فرصة عمل في القطاع الخاص

التاج الإخباري- مواصلة لجهود وزارة العمل الرامية إلى زيادة فرص التشغيل والتدريب للأردنيين وتعزيزاً لنهج التشاركية الذي تسعى الوزارة إلى تطويره واستمراريته مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص وقع وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين اليوم السبت في مقر الوزارة 7 اتفاقيات تشغيل مع عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وقال القطامين: “إن هذه الاتفاقيات توفر 3025 فرصة عمل على مدار عام 2021 وستكون هذه الفرص في العديد من المجالات المختلفة حسب طبيعة الشركات والمؤسسات الموقعة لهذه الاتفاقيات”.

وأضاف أن هذه الاتفاقيات تأتي من منطلق التشاركية الحقيقية بين وزارة العمل من خلال مديرية التشغيل المركزية فيها والقطاع الخاص المولد الرئيسي لفرص العمل والأساس في تحقيق التنمية.

ونوه إلى أن فرص العمل التي تضمنتها هذه الاتفاقيات سيعلن عنها عبر المنصة الوطنية للتشغيل “سجّل” (www.sajjil.gov.jo).

بدورهم أكد مدراء كل من شركة زيت وزعتر موسى القضاة وشركة عرموش للاستثمارات السياحية (ماكدونالدز) أحمد عرموش ومجموعة مطاعم حمادة رائد حمادة وشركة المشاريع السياحية والمطاعم العالمية (امريكانا) مجدي ملحم وشركة جي فوراس أشرف أبو الحاج وشركة سامح مول وائل الهواري وشركة الوفاق للخدمات اللوجستية حسين حداد حرصهم على التشاركية مع وزارة العمل المعنية بتنظيم سوق العمل والتعاون والتنسيق معها في توفير فرص عمل للأردنيين المؤهلين والمدربين الذين يلبون احتياجات مؤسساتهم وشركاتهم من العمالة الأردنية.
وستقوم الوزارة بتقييم ومتابعة هذه الاتفاقيات بشكل دوري والتنسيق مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بخصوص اشتراكات الذين سيلتحقون بفرص العمل الوارد ذكرها في الاتفاقيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى