أخبار الأردن

العودات يلتقي السفير القبرصي ويؤكد أهمية تعزيز التعاون البرلماني المشترك

التاج الإخباري – استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الخميس ، السفير القبرصي لدى المملكة ميخاليس إيوانو، حيث جرى التباحث في سبل تطوير العلاقات الثانية بين البلدين في المجالات كافة.


وشدد العودات على أهمية مواصلة التشاور بين برلمانيّ البلدين، بما يحقق مصالح وتطلعات شعبي البلدين الصديقين.

وأكد العودات أهمية البناء على مخرجات ونتائج اللقاءات الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني في السنوات القليلة الماضية، بما يحقق مصالح شعوب الدول الصديقة الثلاث.

وقال إن ما يجمع الأردن وقبرص من مواقف مشتركة وتصورات متقاربة حيال أزمات المنطقة، يشكل دافعاً إلى التنسيق بين مجلسيّ النواب في اتخاذ مواقف مشتركة في الاتحادات والجمعيات البرلمانية الدولية.


وأضاف العودات إن استقرار وأمن المنطقة بات مرهوناً بحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، ونيل الأشقاء الفلسطينيين لحقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني وعلى رأسها إعلان قيام الدولة الفلسطينية.


من جهته أكد السفير القبرصي تقدير بلاده عالياً للدور الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتاً إلى الدور الأردني الكبير في تحمل أعباء اللجوء.


وقال إن بلاده تنظر للأردن كشريك رئيسي ومحوري في المنطقة، وأحد أهم دعائم الأمن والاستقرار في الإقليم، نظراً لما يمثله من صوت اعتدال وحكمة تجسدت في مختلف المواقف لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى