أخبار الأردن

العضايلة بنشاط دبلوماسي مكثَّف في مصر

التاج الإخباري – يبدأ السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن في مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مهام عمله في مصر على رأس البعثة الدبلوماسية الأردنية بالقاهرة، بنشاط مكثف ولقاءات عدة مع مسؤولين بوزارة الخارجية المصرية وسفراء الدول العربية في مصر، لتعزيز العلاقات الأردنية المصرية العربية، وأيضا بحث الملفات الإقليمية.

والتقي العضايلة، الأربعاء، سفير مملكة البحرين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية هشام بن محمد الجودر، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر في إطار تنسيق مواقف البلدين الشقيقين حيال التعاون الثنائي والملفات الإقليمية.

‏وكان السفير العضايلة التقى أمس، سفير المغرب في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، في إطار البناء على مسيرة العلاقات والتنسيق بين الأردن والمغرب، وتأكيدا على إدامة التواصل والتشاور بما يعزز العمل الثنائي والجماعي العربي.

‏كما التقى العضايلة، نظيره الجزائرى محند صالح لعجوزي، حيث بحث الطرفان العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع الأردن والجزائر، وسبل تعزيز التنسيق والتعاون وما يخدم قضايا بلدينا الشقيقين ومسيرة العمل العربي المشترك.

والتقى السفير العضايلة، مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد أبو الخير، حيث بحثا خلال اللقاء التعاون وتنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين.

‏كما التقى السفير أمجد العضايلة، مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير صالح الشماخي، حيث أكد مواقف الأردن الداعمة للجهود السياسية المبذولة لحل الأزمة في ليبيا، وبما يحفظ أمنها واستقرارها وسلامة شعبها الشقيق.

‏والتقى العضايلة أيضا، مندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر، حيث بحث الطرفان سبل التعاون والتنسيق المشترك ضمن منظومة العمل العربي، التي تعمل بها المندوبيات لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب تناول العلاقات بين بلدينا الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى