رياضة

الفيصلي يهزم الرمثا وينتظر تتويجه بدرع المئوية

الفيصلي يهزم الرمثا وينتظر تتويجه بدرع المئوية

التاج الإخباري – واصل الفيصلي مسيرة انتصاراته الواثقة وحقق فوزا مريحا على منافسه الرمثا (3-1)، في لقاء جمعها مساء السبت على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، في الجولة الثامنة لدرع المئوية الأردني.

وتناوب على تسجيل أهداف فريق الفيصلي يوسف أبو جلبوش بالدقيقة 15 ورزق بني هاني من علامة الجزاء (53) وأمين الشناينة (59)، وأحرز للرمثا بشار ذيابات من علامة الجزاء (74).

ورفع فريق الفيصلي رصيده إلى 24 نقطة، ليوسع الفارق بينه وبين مطارده الاول فريق الرمثا إلى 8 نقاط وقبل نهاية المسابقة ب3 جولات.

الشوط الأول

لم يتأخر الفريقان في الدخول بأجواء المباراة، حيث سرعان ما كشفا عن أطماعهما الهجومية أملا بتسجيل هدف مبكر.

ومالت الأفضلية نسبيا لصالح الفيصلي بحكم خبرة لاعبيه، حيث اجتهد صيصا والشناينة وخالد زكريا في خلق مساحات لانطلاقات أبو شعيرة ورزق بني هاني.

وشهدت الدقيقة 15، هدف السبق للفيصلي، حيث توغل أبو شعيرة من بين مدافعي الرمثا وأرسل كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء وجدت يوسف أبو جلبوش الذي أسكنها برأسه داخل مرمى مالك شلبية.

وكاد فريق الفيصلي أن يأتي بالهدف الثاني، عندما استثمر أبو شعيرة خطأ دفاعيا ليواجه المرمى، لكنه سدد كرة بعيدة عن المرمى.

وحاول فريق الرمثا الرد على تأخره، معولا على انطلاقات الزعبي وذيابات والعزايزة، حيث عملوا على تمويل المهاجم الهادي سالم لكن الأخير وجد صعوبات في الوصول إلى مرمى العمواسي، بعدما خضع لرقابة صارمة من بني ياسين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق الفيصلي، بعد سقوط خالد زكريا داخل منطقة الجزاء، الأمر الذي أثار حفيظة لاعبي ومدرب الرمثا، حيث انسحبوا من الملعب لعدة دقائق، قبل أن يعودوا لاستكمال المباراة.

ونفذ رزق بني عاني ضربة الجزاء وسددها على يسار مالك شلبية في الدقيقة 53، ليتقدم الفيصلي بهدفين نظيفين.

ولم يتأخر الفيصلي في تسجيل هدفه الثالث، بحيث توغل رزق بني هاني داخل منطقة الجزاء ومرر للشناينة الذي لم يتوان إيداعها مرمى مالك شلبية بالدقيقة 59.

وتحصل فريق الرمثا على ضربة جزاء في الدقيقة 74، ليترجمها بشار ذيابات بنجاح.

وخطف البديل محمد الزعبي الكرة من مدافعي الفيصلي وانفرد ليسدد، لكن تدخل أبو الذهب بالوقت المناسب لتتحول الكرة إلى ركنية.

ورد القائم الأيمن للعمواسي تسديدة العزايزة وسط تراجع واضح بأداء فريق الفيصلي، قبل أن يخرج الأخير فائزا بنتيجة (3-1).كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى