أخبار الأردن

استكمال برنامج التطعيم الوطني لطلبة المدارس

التاج الإخباري – اكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية د. غازي شركس إن وزارة الصحة ستبدأ باستكمال برنامج التطعيم الوطني لطلبة المدارس في الصفين الأول والعاشر الأساسيين ، والذي جاء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبحسب ما يتم القيام به سنوياً وذلك بإعطاء المطاعيم ( الكزاز، الدفتيريا، شلل الاطفال)).

وبينت الوزارة أن الفرق الصحية التابعة للمراكز الصحية ستقوم بإعطاء المطاعيم ضمن برنامج يتناسب مع تدرج عودة الطلبة وذلك بحسب البروتوكول الصحي المعد من قبل وزارتي الصحة والتربية والتعليم للفصل الثاني 2020/ 2021 واستكمال الاجراءات والبرامج الصحية الروتينية.

وشرعت الوزارة من خلال إدارة الرعاية الصحية الاولية بالإيعاز للفرق الصحية التابعة للمراكز الصحية الموزعة في مختلف محافظات المملكة اليوم بتقديم خدمات الصحة المدرسية والتي تشمل الكشف الطبي الشامل وإعطاء المطاعيم وفحص الفم والاسنان للطلبة المستهدفين في المدارس الحكومية التابعة لأمرها، ويتزامن ذلك بتنفيذ خدمات الصحة المدرسية للطلبة المستهدفين في المدارس الخاصة من خلال الاطباء المتعاقدين معها.

وبينت مديرة الصحة المدرسية في الوزارة الدكتورة سمر بطارسة أن ما يقارب من (480) مركز صحي أولي وشامل سيقدمون ويتابعون الخدمات الصحية المدرسية للطلبة المستهدفين من هذه الفئة بتخصيص فريق طبي وتمريضي لزيارة المدارس الحكومية التابعة لأمرهم وتقديم تلك الخدمات على اكمل وجه، وضمن البروتوكول الصحي المعد ما بين وزارة الصحة والتربية واستكمال برنامج التطعيم الوطني لطلبة المدارس لوقايتهم من الامراض السارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى