أخبار الأردن

“المهندسين” تبحث ايجاد فرص تدريب وتشغيل لمنتسبيها في المجال البحري

التاج الإخباري – التقى نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، واعضاء مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي والمهندس عبدالباسط صالح، مع مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري وجامعة البلقاء التطبيقية في العقبة، في قاعة مجلس النقابة، بحضور النائب حسن الرياطي.

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، إن اللقاء يأتي في ظل ازدياد اعداد المهندسين وعدم توفر فرص عمل جديدة بسبب تراجع الاوضاع الاقتصادية والظروف الحالية العامة مما ادى الى ارتفاع نسب البطالة في صفوفهم، مبينا أن ايجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين يعتبر من أولويات مجلس النقابة حاليا.

وبحث اللقاء ايجاد فرص تدريب وتشغيل لمهندسي الميكانيك والكهرباء، في المجال البحري، خاصة على السفن، إضافة إلى برامج التأهيل وفرص العمل المتوفرة في القطاع حيث تبين ان هناك عدد كبير من الفرص المتاحة في الاسواق الاقليمية والعالمية لمثل هذه الخبرات وبرواتب مجزية خصوصا لفئة الشباب.

وناقش المجتمعون اليات تعزيز دور الأردن في رفد العمالة في القطاع البحري، والفرص والتحديات المختلفة التي تواجه القطاع وتم الاتفاق على اعداد خطة عمل وتحديد ادوار الجهات المشاركة في هذه المبادرة ليتم تنفيذها بالسرعة الممكنة.

وحضر اللقاء، مدير دائرة الشؤون النقابية المهندس حسام طالب، ومدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني، والمهندس ابراهيم عليان من مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري، والدكتور حاتم ابو حمد نائب عميد جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة، والمهندس حسام زغل مدير عام شركة الفينيق للنقل البحري، والكابتن عيسى عوض رئيس مجلس ادارة شركة الفينيق للنقل البحري، والكابتن سيف صقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى