أخبار الأردن

“الصناعة والتجارة” تؤكد ضرورة حجز موعد مسبق لمعاملات السجل التجاري

التاج الإخباري – أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مجددا ضرورة حجز المواعيد مسبقا فيما يخص المعاملات الخاصة بمديرية السجل التجاري، حرصا على السلامة العامة وتعزيزا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتسهيلا لإنجاز المعاملات بالسرعة الممكنة وتفاديا للازدحامات.

وقالت الوزارة في تصريح الأحد، إنه يتم حجز المواعيد المسبقة للمعاملات الخاصة بمديرية السجل التجاري المركزي من خلال نظام حجز المواعيد المسبق المدرج على الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، علما بأن هذا النظام تم اطلاقه في شهر آب/ أغسطس 2020.

وأشارت الوزارة إلى وجود ربط إلكتروني مع الجهات التي تطلب عادة صورة عن السجل التجاري للمؤسسات الفردية حيث يتم توفير هذه الخدمة الكترونيا دون الحاجة لمراجعة الوزارة للحصول على نسخة من السجل التجاري.

وتشمل الجهات التي الربط الالكتروني معها مؤسسة تنمية أموال الأيتام وصندوق المعونة الوطنية وصندوق التنمية والتشغيل ودائرة اللوازم العامة ومديرية الشؤون القانونية والأموال العامة ودائرة الترخيص في مديرية الأمن العام ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وأمانة عمان وغرفة صناعة عمّان وغرفة تجارة عمّان.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة أن حجز المواعيد للمعاملات الأخرى يتم من خلال صاحب المنشأة وليس شخص آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى