أخبار الأردن

الخدمات الطبية الملكية تتعامل مع 120 ألف طلب إلكتروني

التاج الإخبا ري – قال العقيد امجد بن طريف رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات في الخدمات الطبية الملكية إن منصة الخدمات الطبية الملكية تعاملت تقريباً عن ما يزيد عن ١٢٠ ألف طلباً الكترونياً كان معظمها استفسار عن نتيجة فحص كورونا وطلب تجديد موعد عيادة.

وأشار العقيد بن طريف في حديث لإذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” الى أن المنصة الإلكترونية تواصل تقديم خدمات إلكترونية متعددة تشمل تجديد مواعيد العيادات، تجديد مواعيد طلبات الأشعة، تفعيل العلاجات الشهرية، الاستعلام عن نتائج فحص كورونا، تنسيق تحويلات العسكريين والمدنيين، بالإضافة إلى حجز موعد عيادة متابعة عن بُعد.

وأوضح العقيد بن طريف أن فكرة إنشاء المنصة الإلكترونية جاءت للتسهيل على المواطنين وضماناً لتطبيق السلامة العامة وتحقيق مفهوم التباعد الجسدي الذي من شأنه المحافظة على صحة وسلامة مراجعي المستشفى.

وتكمن أهمية مشروع المنصة الإلكترونية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمراجعين بطريقة سهلة وسريعة توفر عليهم الوقت والجهد، ويمكن الوصول إلى جميع هذه الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني للمنصة www.RoyalMedicalServices.com.

وفيما يتعلق بأوقات عمل المنصة والرد على الطلبات قال العقيد بن طريف إنه يتم استقبال الطلب في وقت والرد عليه يكون في أوقات الدوام الرسمي مشيرا إلى أن المستشفيات المشمولة بالخدمة حالياً هي مستشفيات المدينة الطبية
مستشفى الحسين ، التأهيل الملكي ، الملكة رانيا ، الملكة علياء لإمراض وجراحة القلب وتسعى الخدمات الطبية للتوسع في كافة مستشفيات الخدمات.

حيث تم موخراً إضافة خدمة تجديد مواعيد وتفعيل أدوية وتجديد طلبات الأشعة في مستشفى الأميرة هيا في عجلون تسهيلاً للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى