أخبار الأردن

بعد “شهادتين امتياز” كيف يحصل المواطن على وظيفة


التاج الإخباري – عدي صافي

ناشد المواطن صهيب فائق محمد ذبيان الجهات المعنية بالمملكة الأردنية الهاشمية بتوفير فرصة عمل له بعد أن تحصل على درجة الماجستير بالعمل الإجتماعي وبتقدير امتياز.

وقال صهيب في حديث له مع “التاج الإخباري” حصلت على درجة الماجستير في تخصص العمل الاجتماعي من الجامعة الأردنية بتقدير ممتاز وبمرتبة الأول، وحصلت على درجة البكالوريوس في تخصص علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية من جامعة اليرموك بتقدير ممتاز وبمرتبة الأول، ومن ثم عملت كمدرب مهارات الحياة وميسر مشروع في مختبرات الابتكار الاجتماعي في مؤسسة نهر الأردن سابقاً، ومتطوع في منظمة ميدير في مجال الدعم النفسي لمدة عام، ومتطوع سابقاً في الهيئة المستقلة للانتخاب، وهيئة شباب كلنا الأردن، ووزارة الشباب، ومنظمة كير، وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وأكد ذبيان، أن المادة 42 من قانون الخدمة المدنية الجديد لعام 2020 الفقرة ط- 1- ينص على تخصيص (500) وظيفة سنوياً لتعيين اوائل الافواج الجامعية من خريجي الجامعات الاردنية من حملة شهادة البكالوريوس وأتمنى أن أتشرف بالعمل في أي وظيفة، والحصول على حقي لان دمعة امي وابي غالية.

وأضاف، رقمي في ديوان الخدمة المدنية هو 1 منذ أعوام، وقد خاطبت كبار المسؤولين والنواب من أجل تأمين وظيفة لي ولكن دون جدوى، مع العلم أن هنالك أشخاص تخرجوا من بعدي وكان تقديرهم أقل مني إلا أنهم حظوا بفرصة عمل .

وتسائل صهيب في حديثه مع “التاج” عن الية الحصول على الوظيفة بعد أن فعل كل شيء، مطالبا الجهات المعنية بالنظر الى الشباب المتميز والإستفادة من خبراتهم وقدراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى