أخبار الأردن

مطالبة بتعديل نظام التنزيلات ليكون اداة تنظيمية فاعلة

التاج الإخباري – طالبت غرفة تجارة عمّان السبت ضرورة الاسراع بتعديل نظام التنزيلات ليكون اداة تنظيمية فاعلة بخضم الفوضى السائدة حاليا بقطاع الألبسة والأحذية، حسب عضو مجلس إدارة الغرفة سلطان علان.

واستغرب علان، عدم وجود نظام تنزيلات صارم ومتطور يشمل ويضم متطلبات دخول وسائل التواصل الاجتماعي كأدوات تسويقية جديدة مهمة، مبينا أن نظام التنزيلات المعمول فيه حاليا يقتصر فقط على قيام التاجر بتحديد الفترة التي يرغب باجراء تنزيلات خلالها والنسبة التي يراها مناسبة ويعلنها على باب محله.

ولفت، إلى غياب قوانين تنظيم التجارة الإلكترونيه عن مشهد تنظيم التنزيلات والتصفيات على الالبسة والاحذية، مؤكدا ان ترك السوق للفوضى سيقضي على ماتبقى من مقدرات للتجار التقليديين.

وأكد علان، أن خلو مديريات السجل التجاري من تنظيم للتاجر الالكتروني أوجد اقتصادا خفيا وابرز تحديات أمام التاجر التقليدي لايقدر على مجاراتها واستيعابها وتؤدي الى بيع البضائع بأقل من كلفتها، الامر الذي يحدث خللا بقوانين المنافسة بين تجار القطاع.

وشدد على ضروره تحديد مواعيد التنزيلات والعروض في نهايات المواسم الصيفية والشتوية، داعيا الى الاسراع بانجاز السجل التجاري الناظم للتاجر والتجارة الالكترونية وتقييد الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مايعرف بالبث المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى