أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

الفراية يلتقي نظيريه السعودي والمصري على هامش اجتماعات الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس

التاج الإخباري – التقى وزير الداخلية مازن الفراية نظيره وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود.، وجرى خلال اللقاء استعراض لاوجه التعاون الامني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين وسيل تعزيزها.

وتطرق الفراية الى مخرجات الاجتماع الوزاري الرباعي الذي استضافته عمان في السابع عشر من هذا الشهر بحضور وزراء الداخلية في كل من العراق وسوريا ولبنان، بالاضافة الى الاردن لبحث موضوع آفة المخدرات ومكافحتها وتعزيز التعاون في هذا ‏الإطار لمواجهة التحديات المشتركة التي باتت تشكل خطراً يداهم ‏مجتمعات المنطقة.

واطلع الفراية نظيره السعودي على الانفاق الذي تم خلال الإجتماع لتشكيل خلية إتصال بين الدول الأربعة، لمتابعة المعلومات وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية وكذلك تبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات،
ووجه الفراية الدعوة لنظيره السعودي كي تكون المملكة فاعلة في هذا المجال.

من جانبه ابدى سمو الامير عبد العزيز بن سعود اهتمامه بمخرجات الاجتماع وكذلك استعداد بلاده للبناء على ما يتم حاليا تطبيقه من تنسيق عالي المستوى بين الاجهزة المتخصصة في كلا البلدين في محال مكافحة المخدرات.

وعلى صعيد متصل التقى الفراية وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق و بحث معه علاقات التعاون الأمني بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها سيما في مجال تبادل الخبرات وبناء القدرات..

وأبرز الفراية الدور الذي تقوم به الجهات الامنية في الاردن في مجال مكافحة تهريب المخدرات وتغيير آليات التعامل مع الاساليب المبتكرة التي ينتهجها مهربي المخدرات داعيا الجانب المصري إلى الاطلاع على التجربة الاردنية في هذا المجال.

واستعرض الفراية كذلك مخرجات اجتماع وزراء الداخلية الذي عقد في عمان حول موضوع المخدرات ، وابلغ نظيره المصري اهمية مشاركة مصر في خلية الاتصال المشتركة بين الاردن والعراق وسوريا ولبنان بما يحقق الامن والسلم المجتمعي لكافة دول المنطقة.

من جانبه رحب الوزير المصري بانضمام مصر الى خلية الاتصال المشتركة من خلال التنسيق مستقبلا مع الجانب الاردني لبحث الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص مشيدا بمستوى التعاون بين الاجهزة الامنية في مجال مكافحة المخدرات وتبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين.

كما جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة والجهود الدولية التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوقف العدوان على غزة ، وتم التأكيد على اهمية الدور الذي تلعبه كل من الاردن ومصر في هذا الاطار للوقوف الى حانب اشقائهم الفلسطينين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة والضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى