أخبار الأردن

قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الرويشد بانتظار افتتاحه منذ 5 أشهر

التاج الإخباري – قال مدير مستشفى الرويشد الحكومي موسى أبو عاقولة، إن مبنى الإسعاف والطوارئ جاء بدعم من الاتحاد الاوروبي بكلفة 2 مليون دينار وهو جاهزاً منذ نحو 5 أشهر إلا أنه وحتى الآن لم يتم افتتاحه.

وأضاف أنه “طالب من وزير الصحة سرعة افتتاحه”.

وبيّن أبو عاقولة، أن “القسم الجديد مجهز بأحدث الأجهزة الطبية ما يتطلب ضرورة توفير الكوادر الطبية الجيدة والمؤهلة للعمل على هذه الأجهزة”.

وأوضح أن المستشفى “يعاني من مشكلة عدم رغبة الكوادر الطبية بالعمل في مستشفى الرويشد لبعد المسافة إضافة إلى عدم حصولهم على مكافآت مالية للكوادر من داخل محافظة المفرق”.

وقال أحد سكان اللواء حسين الخالدي، أنهم بأمس الحاجة لافتتاح قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الرويشد، مؤكداً بأنه يقطن في اللواء ما يقارب 10 آلاف نسمة إضافة إلى أنها منطقة نائية وحدودية، وتبعد عن مركز المحافظة قرابة 210 كم ما يشكل عائقاً أمامهم في تحويلهم إلى المستشفيات المركزية.

وطالب مشاري خلف الغياث بسرعة افتتاح المبنى الجديد لخدمة أهالي اللواء الذين انتظروا التوسيعات الجديدة بفارغ الصبر، لافتاً إلى أنهم يعانون من بعد المسافات وصعوبة الوصول إلى المستشفيات الرئيسية في المحافظة وخارجها.

كما أن المبنى الجديد والذي يأتي بمنحة إماراتية بقيمة قد تصل إلى 8 ملايين دينار مازال قيد الإنجاز ويحتاج إلى قرابة عام ونصف ليكون المستشفى من أفضل المستشفيات على مستوى المحافظة.

يذكر أن لواء الرويشد يبعد 300 كم من العاصمة عمّان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى