أخبار الأردن

عبيدات: من فاته أخذ المطعوم لا يفقد حقه لاحقاً

التاج الإخباري – قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات اليوم، إن من لم يحضر إلى مركز التطعيم لاخذ المطعوم المضاد لفايروس كورونا، وفاته دوره؛ لا يفقد حقه بأخذه لاحقاً.

وأضاف عبيدات أن هناك تحسن واضح في الاقبال على اخذ المطعوم للمسجلين عبر المنصة، “حيث بدءنا بنسبة 50 بالمئة، والأن وصلنا إلى نسبة 70 بالمئة من المستجبين للمطعوم”.

وفي ما يتعلق بالوضع الوبائي، أكد عبيدات على تحسناً ملحوظ وفق ما شهدناه مؤخراً، وحسب المؤشرات المتعلقة بتراجع عدد الاصابات للاسبوع الثامن على التوالي، وتدني عدد الوفيات، وتراجع نسبة الفحوصات الايجابية بشكل يومي.

وأضاف عبيدات أن جميع هذه المؤشرات تشير إلى وضع وبائي جيد، “الا أننا ما زلنا في وسط معركتنا مع الوباء، وعلينا الاستمرار في اتباع اساليب الوقاية الصحية، وارتداء الكمامة والبعد عن التجمعات”.

وبخصوص النقص الحاد بأطباء اختصاص القلب في مستشفى الزرقاء الحكومي، قال عبيدات إن هناك نقص عام في مستشفيات المملكة بأطباء الاختصاص وخاصة الاختصاصات المتداخلة؛ وذلك لوجود عدد كير منهم خارج البلاد، وبالرغم من وجود عدد كبير من خريجي الطب بالمملكة.

واضاف عبيدات أن الوزارة تسعى لتعويض هذا النقص في المستشفيات الحكومية، “عن طريق وضع برامج طويلة الامد وقصيرة الامد، والبدء بالتوسع ببرامج التدريب للأطباء، وكذلك شراء خدمات لبعض الزملاء في القطاع الخاص، لسد حاجة المستشفيات الملحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى