أخبار الأردن

مليون دولار من الحكومة الكورية لتلبية احتياجات غذائية للاجئين في الأردن

التاج الإخباري – قدّمت الحكومة الكورية، مليون دولار أميركي، لمساعدة برنامج الأغذية العالمي في تلبية الاحتياجات الغذائية للاجئين الأكثر ضعفا في الأردن من خلال توفير تحويلات نقدية، تكفي لتغطية 31 ألف شخص لمدة شهر واحد.

وقال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، في بيان، إن “هذه المساهمة تأتي في وقت حرج استجابة إلى تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على أسر اللاجئين الأكثر ضعفا، بحيث ستمكن البرنامج من دعم اللاجئين الأكثر احتياجا في الأردن”.

واستقبل المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبيرتو كوريا مينديس سفير الجمهورية الكورية لي جاي وان، في مكتب البرنامج في عمّان، حيث أشاد السفير الكوري بجهود برنامج الأغذية العالمي في ضمان الأمن الغذائي للاجئين، وأعاد التأكيد على استمرار دعم حكومة بلاده لأنشطة البرنامج لدعم اللاجئين في الأردن.

وقال السفير “تأتي مساهمة الحكومة الكورية كجزء من خطتها لمساعدة خطة الأردن للاستجابة للأزمة السورية، ونأمل أن تساعد هذه المساهمة في دعم أزمة الغذاء غير المسبوقة للاجئين السوريين في الأردن بسبب جائحة فيروس كورونا”.

مينديس، قال “نحن ممتنون للدعم طويل الأمد من الجمهورية الكورية، في هذا الوقت الذي تقل فيه قدرة الأسر بشكل متزايد على المساهمة في تلبية احتياجاتها الخاصة، فإنها تعتمد بشكل أكبر على المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي بتلبية احتياجاتها الغذائية الأساسية، وتعتبر هذه التبرعات ضرورية لكي يواصل البرنامج تقديم المساعدات الملحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى