أخبار الأردن

الأردن والسويد يُنظمان مؤتمرا لحشد الدعم لوكالة أونروا في أيلول المقبل

التاج الإخباري – يُنظم الأردن والسويد مؤتمرا وزاريا لحشد الدعم اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل.

وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش، الثلاثاء، في نيويورك، سبل توفير الدعم اللازم لوكالة أونروا لضمان استمرارها في تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي.

واستعرضا التحضيرات للمؤتمر الوزاري الذي سينظمه الأردن والسويد على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة، لحشد الدعم اللازم لوكالة أونروا وتكليفها الأممي.

وبحث الصفدي ونظيرته السويدية آن ليندي، الجهود المبذولة لدعم وكالة أونروا، بما في ذلك تحضيرات البلدين لعقد اجتماع حوار استراتيجي على المستوى الوزاري على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة الشهر المقبل، وذلك لحشد الدعم المالي المستدام للوكالة وفق آليات تمويل مالي طويلة الأمد لتمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية لنحو 5.7 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس وفق تكليفها الأممي.

وأشاد الصفدي بدور السويد كشريك رئيس في جهود دعم وكالة أونروا، مؤكداً أهمية العمل المشترك الذي يقوم به البلدان لضمان توفير الدعم اللازم للوكالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى