أخبار الأردن

مشروع لفحة،،، أيادي أردنية تنشر الدفء

التاج الإخباري – عدي صافي

لفحة تقينا برد الشتاء وترزق مجموعة من النساء، مشروع شبابي أردني اطلقته الفتاة براءة زيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اجل توفير مصاريف جامعتها وللاعتماد على ذاتها.

تقول براءة زيد وهي صاحبة الفكرة في حديث لها مع “التاج الإخباري” كنت أعمل في مدرسة إضافة الى انني ما زلت على مقاعد الدراسة في احدى الجامعات الأردنية، وتعلمت حياكة الصوف بالأسياخ (تريكو)، وبعد مدة قمت بأعداد هدية من الصوف لإحدى صديقاتي.

في البداية طلب العديد من الأصدقاء مني تجهيز لفحات بأشكال مختلفة ولم اكن احصل سوى على ثمن الصوف، ولكن بعد ذلك ارتفعت مصاريف الجامعة فقررت اعتماد مشروع خاص بي يعينني على تغطية المصاريف والمتطلبات، على أن يكون هنالك نسبة من الأرباح مخصصة لدعم طلبة العلم.

وتابعت، حصلت على دعم كبير من الأصدقاء والعائلة في البداية واستخدمت حسابي الشخصي على الفيسبوك للترويج لهذا المشروع ومن ثم أهداني أصدقائي (لوغو) خاص بمشروعي ساعدني في نشر الفكرة على نطاق أوسع واشمل.

وأضافت براءة انها واجهت العديد من العقبات في البداية مثل رؤية الناس أن الأسعار مرتفعة إضافة الى انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في انقطاع الصوف من السوق لفترة معينة، واليوم افكر بأعداد دورات تدريبية لنساء اردنيات من اجل اعانتهم على الاعتماد على انفسهن من خلال افتتاحهم لمشاريع ريادية خاصة بهن او الإشتراك معي في مشروع لفحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى