أخبار الأردن

عبد الحق لـ”التاج” يجب الغاء حظر يوم الجمعة

التاج الإخباري – داليا قدورة

قال رئيس جمعية الإدلاء السياحيين رائد عبد الحق أن المكاتب السياحية تطالب الجهات المعنية بتعديل البروتوكولات الصحية المتبعة بالمطارات والتخفيف من القيود المفروضة.

وبين عبد الحق في حديث له مع “التاج الإخباري” حسب المعلومات المتوفرة لدي اصابات المسافرين بالفيروس لا تتجاوز ال1% واجراءات الحجر المتبعة حاليا في المطارات لا تشجع على السياحة لا سيما شروط الحجر الصحي.

وتابع، مع وصول المطعوم مساء أمس يجب اعادة النظر بالإجراءات المتبعة، ونحن كقطاع ادلاء سياحيين اعتمادنا الأساسي على السياحة الوافدة ونقدم شكر الى وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لسماحهم لنا بالمشاركة في برنامج اردننا جنة وقد ساعدنا في تحسين الوضع بعض الشيء ولكن هذا يعتبر جزء من الحل وبالنهاية السياحة الداخلية لا تغني عن السياحة الخارجية.

وأكد أن الغاء حظر يوم الجمعة في حال تطبيقه سيساعد على تنشيط السياحة الداخلية بشكل كبير في العديد من المناطق مثل العقبة والبتراء وجرش ووادي رم وغيرها، مبينا ان الغاء حظر ايام الجمع لن يؤثر على اسعار الرحلات الداخلية لأن مربح المكاتب هامشي لا يتجاوز بالعادة 5 دنانير على الشخص الواحد ولا علاقة للسعر بالحظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى