أخبار الأردن

الجمارك الأردنية تحصل على شهادة “أيزو 27001”

التاج الإخباري – حصلت دائرة الجمارك الأردنية على شهادة (أيزو 27001) الخاصة بنظام إدارة امن المعلومات المستخدم، بعد الانتهاء من عملية التدقيق على مديرية تكنولوجيا المعلومات والتي أجرتها شركة TUV AUSTIA. 

وأوصت الشركة المانحة لشهادة أيزو بمنح الشهادة، بعد أن نجحت دائرة الجمارك في تطبيق أعلى المعايير المعتمدة دوليا في نظام إدارة أمن المعلومات المستخدم، والذي يؤدي تطبيقه الى حماية البيانات وتطوير خدماتها الالكترونية لتكون ذات جودة وموثوقية.

وبحسب الجمارك، تمنح هذه الشهادة للمؤسسات التي تستوفي المتطلبات والمعايير” المحددة حسب تقييم فريق مستقل من المدققين المؤهلين  والمرور بمرحلتين من التدقيق ، تتضمن مراجعة أولية لوثائق نظام إدارة أمن المعلومات في المؤسسة (تدقيق داخلي)، يعقبها تدقيق رسمي معمّق (تدقيق خارجي) لتقييم إجراءات تطبيق النظام وفق متطلبات ومعايير الشهادة، كما يتوجب على المؤسسة أن تخضع لعمليات تدقيق دورية لاحقة لضمان التزامها بمعايير الشهادة.

وأشار مدير عام الجمارك الأردنية اللواء عبد المجيد الرحامنة في بيان صحفي إلى أن “الحصول على هذه الشهادة يزيدنا حرصا على تقديم أفضل الخدمات الجمركية الالكترونية ويلقي علينا المزيد من المسؤولية ويحتم علينا بذل المزيد من الجهود والتي تساهم في الارتقاء بأداء كافة المهام الموكولة إليهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى