أخبار الأردن

الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع والضباب صباح السبت

 التاج الاخباري-حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع والضباب خلال ساعات الصباح الباكر ليوم السبت في بعض المرتفعات الجبلية، وأجزاء من مناطق البادية.
ولفتت الإدارة التابعة لوزارة النقل في بيان ليل الجمعة، إلى استمرار الكتلة الهوائية الباردة والجافة المرافقة لامتداد المرتفع السيبيري.
وتوقعت الأرصاد، أن تكون الأجواء باردة نسبياً نهارا في أغلب مناطق الأردن، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
أما ليلاً، فتوقعت إدارة الأرصاد أن تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفةالسرعة، كما من المتوقع تشكل الصقيع مع ساعات الليل المتأخرة في بعض المرتفعات الجبلية، وأجزاء من مناطق البادية.
وفي العقبة تكون الأجواء لطيفة الحرارة نهاراً، وباردة نسبياً ليلاً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية والرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وعن توزيع درجات الحرارة تكون درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 17 درجة مئوية والصغرى 8، المرتفعات الشمالية 13 العظمى و7 الصغرى، مرتفعات الشراه 16 العظمى و5 الصغرى، مناطق البادية 18 العظمى و7 الصغرى، مناطق السهول 18 العظمى و8 الصغرى، الأغوار الشمالية 25 العظمى والصغرى 11، الأغوار الوسطى 25 العظمى و16 الصغرى، الأغوار الجنوبية 25 العظمى و13 الصغرى، البحر الميت 25 العظمى و13 الصغرى والعقبة 25 العظمى و14 الصغرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى