أخبار الأردن

الطاهات لـ”التاج” ندعو الى تحديث مناهج كليات الإعلام

التاج الإخباري – عدي صافي

قال عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات في حديث له مع ” التاج الإخباري” نحن من دعاة التحديث المستمر لكليات الصحافة والإعلام نظرا للتطورات التكنولوجية والتقنية في كل يوم.

واضاف الطاهات ان الصحافة اليوم تختلف عما كانت عليه قبل عشرين عام ومن غير المقبول أن تبقى رهينة مناهج بالية لا تلبي التطورات ولا تراعي المهارات المطلوبة لسوق العمل.

وتابع، ادارة الجامعات اليوم مطالبة أن تنظر بجدية لموضوع مراجعة الخطط الدراسية، ونحن في جامعة اليرموك تعاونا مؤخرا مع اليونسكو وخبراء اوروبيين لتطوير المنظومة التعليمية، كما أدخلنا مساقات جديدة يحتاجها سوق العمل وغالبية هذه المساقات كانت الكترونية وحدثنا المختبرات وبرمجيات المونتاج والتصوير الرقمي، ولضمان ايصال المهارات اللازمة للطالب وفرنا أحدث الكاميرات والمعدات وعينا مختصين بحث وتدريب لمساعدة الطلبة.

واكد أن من يقف مكتوف الأيدي في ظل هذه التطورات السريعة في العالم الرقمي سيكون هو الخاسر الوحيد.
واشار الطاهات الى أهمية الأستعانة بأعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين أثناء عمليات تحديث المناهج والحصول على استشارتهم في الأمور الفنية والمهارية، مثل حاجت السوق ومتطلباته للسنوات القادمة، ونشجع الجميع على المشاركة معنا.

وجاءت هذه التصريحات على أثر تساؤلات طرحها “التاج الإخباري” حول أهمية تطوير مناهج كلية الإعلام لمواكبة تطورات العصر ولتقديم مخرجات على درجة عالية من الكفاءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى