أخبار الأردن

الأعلى للسكان يعقد تدريبا لمهارات كتابة وثائق المشاريع

التاج الإخباري – عقد المجلس الأعلى للسكان ومشروع شير-نت الأردن، اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية حول مهارات كتابة وثائق المشاريع لاستقطاب التمويل.
وشارك في الورشة، التي تستمر ثلاثة أيام، والممولة من المؤسسة العالمية للشير-نت الهولندية، ممثلون عن مؤسسات حكومية، وجامعات أردنية، ومؤسسات مجتمع مدني، بالإضافة إلى عدد من موظفي المجلس.

واوضح بيان صادر عن المجلس، ان الباحث الرئيسي في المجلس غالب العزة، قال خلال الورشة ، إن التدريب يأتي في سياق اهتمام المجلس برفع القدرات الوطنية في الاستفادة من المنح البحثية والبرامجية التي تقدمها الجهات المانحة، وتعزيز مستوى تنافسية المؤسسات الوطنية بين المؤسسات العالمية في جلب التمويل؛ لتنفيذ مشاريع دراسات وبرامج تصب في تحقيق الأهداف الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.

وأشار العزة إلى أنه سيتم خلال الورشة تعزيز المهارات العملية للمشاركين في كتابة المقترحات التي ستساعدهم على صياغة مقترحات مشاريع مميزة، وتجنّب الأخطاء التي يقع فيها مقدمو عروض التمويل.

يُشار إلى أن المجلس الأعلى للسكان يُنفذ مشروعاً بتمويل من المؤسسة العالمية للشير- نت، يهدف إلى إنشاء منصة تفاعلية على الإنترنت لدعم الأبحاث العلمية المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية، بمشاركة الأطراف ذات العلاقة في القطاعات المختلفة، وتسهيل بناء المعرفة ونشرها في هذا المجال.

كما يهدف إلى بناء قدرات الشركاء الرئيسيين على تحديد الفجوات المعرفية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، وقضايا الحقوق الإنجابية في الأردن، حيث تقدّم المؤسسات الهولندية من خلال هذه الشراكة العديد من المنح لتنفيذ بحوث ودراسات في مواضيع مختلفة من خلال مراكز بحثية معتمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى