أخبار الأردن

مصدر مطلع لـ”التاج” يستبعد فتح دور السينما

التاج الإخباري – عدي صافي

اشتكى عدد من العاملين في قطاع دور السينما عبر “التاج الإخباري” بتوقف أعمالهم منذ بداية الجائحة بالرغم من تصنيف قطاعهم آمن بحسب ما ادلت به منظمة الصحة العالمية في أحد تقاريرها مؤكدين أن دور السينما يمكن تحقيق التباعد الجسدي بها، موضحين أن التزام المواطنين بالكمامات وأوامر الدفاع لن يختلف عن باقي القطاعات .
وبين أحد العاملين في دور السينما رفض الكشف عن اسمه أن الموظفين حصلوا على مستحقاتهم المالية في الشهور الأولى للجائحة ومن ثم تم توجيههم الى أخذ مستحقاتهم من مؤسسة الضمان الاجتماعي، موضحاً أن عدد كبير من العاملين انتهت مستحقاتهم المالية في المؤسسة.
وتابع، أن هنالك عدد كبير من الموظفين يمتلكون عائلات واستمرار قرارات الإغلاق حرمتهم قوت يومهم.
في حين أكد مصدر مطلع لـ”التاج الإخباري” أن القطاعات التي سيتم فتحها مع بداية العام الجديد القطاعات التي من شأنها الحفاظ على ديمومة الحياة، مستبعدا أن يكون قطاع دور السينما من ضمنها.
بدوره اشار مدير أحدى دور السينما لـ “التاج” الى ان محاولة اصحاب دور السينما التواصل مع الجهات المعنية والمسؤولة عن القطاع والبحث عن حلول لم تلقى اي استجابة، مضيفاً أنه تم اتخاذ قرار من خلال وزارة العمل بإيقاف ما يقارب 150 عامل، جراء لتردي الأوضاع المالية لأصحاب الدور.
من جهته قال رئيس هيئة الإعلام ذيب القرالة لـ”التاج” أن قطاع دور السينما يحصل على تراخيص من هيئة الإعلام الا انه يتبع الى وزارة السياحة.
من الجدير ذكره أن قطاع دور السينما مغلق منذ بداية جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى