أخبار الأردن

هكذا يودع الأردنيون عام 2020

التاج الإخباري – يودع الأردنيون العام 2020، وهم مترقبين قرارات جديدة من الحكومة حول إلغاء الحظر الشامل ليوم الجمعة وتقليص ساعات الحظر الليل وفتح القطاعات المغلقة منها المدارس والجامعات والعديد من القطاعات.
فالعام الذي بدأ ربعه الأول بصوت صافرات الإنذار، والحظر الشامل والإغلاقات والظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها الوطن، الا ان الأردنيون يتأملون استقبال العام الجديد بقرارات إيجابية.
منصات التواصل الاجتماعي و وسائل الاعلام التي ضجت، حول توجه الحكومة بدأ من العام الجديد 2021 بالتوجه الى الغاء الحظر الشامل أيام الجمع، بدءاً من الجمعة الثانية لعام 2021 .

السيناريوهات التي تداولها المواطنين ، بالتوقع ان تعلن الحكومة عن استمرار حظر السير بالمركبات لأيام الجمع، إضافة الى تصريح نقيب المطاعم عمر عواد عن احتمالية السماح للمطاعم بممارسة عملها من خلال خدمة التوصيل للمنازل.

وقال وزير الصحة د. نذير عبيدات في أحد مقابلته التلفزيونية ، إن الإجراءات الحكومية سيتم الإعلان عنها هذا الأسبوع، مشيرا الى أن حظر الجمعة وتقليص ساعات الحظر الليلي من ضمن القرارات التي تدرس وسيتم الإعلان عن نتائجها.

ورجح الخبير النفطي عامر الشوبكي، أن تتجه الحكومة نحو رفع أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة شهر كانون ثاني بداية العام 2021، ومع بداية مربعانية الشتاء وذلك بنسب تتراوح ما بين 3 إلى 8 بالمئة، متوقعا أن يطال مادة السولار الارتفاع الأكبر بنسبة 7.5 بالمئة، وبواقع 3.5 قرش للتر، يليه البنزين أوكتان 90 بقيمة 3 قروش بنسبة ارتفاع 4.5 بالمئة

أما البنزين أوكتان 95 رجح أن يرتفع 3 قروش لكل لتر نسبة ارتفاع 3.5 بالمئة، في حين سيتم تثبيت سعر مادة الكاز حسب التوجه الحكومي وإعلان وزارة الطاقة حتى بداية نيسان القادم ونهاية فصل الشتاء

اما قرار برفع الحد الأدنى للأجور من 220 دينار الى 260 دينار، والذي جاء من الحكومة حرصاً على رفع مستوى معيشة شريحة كبيرة من العاملين في القطاع الخاص، هو ما ينتظره الأردنيون في نهاية عام كورونا، والذي أعلنت الحكومة عن سريانه مطلع العام القادم، يذكر أن هذا القرار استثنته حكومة الرزاز في أول ستة اشهر من عام 2020.

ومع بداية العام الجديد ونهاية عام 2020 ، يتمنى الأردنيون أن يكون عامهم الجديد خالي من المصاعب التي الحقتها جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى