أخبار الأردن

القرعان لـ”التاج” لن نسمح بالتعدي على حقوق الطلبة

التاج الإخباري – عدي صافي

التاج الإخباري – قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان أن وزارة التربية لن تسمح بالتعدي على حقوق المواطنين والطلبة من قبل أي جهة.
جاء هذا ردا على شكوى قدمتها احدى السيدات عبر التاج الإخباري ذكرت خلالها أن احدى المدارس الخاصة هددتها بجعل ابنائها يعيدون المرحلة الصفية في حال تخلفت عن اكمال الرسوم الفصلية.
واكد القرعان أن هذه الأساليب والأفعال لا يمكن تجاوزها والصمت عليها، داعيا المواطنين إلى التواصل مع الوزارة وتقديم شكاوى عاجلة.

ودعا القرعان خلال حديث له مع ” التاج الإخباري” المواطنين لـ تقديم شكاوى لدى التربية في حال تعرضهم لأي ظلم من قبل أي جهة تعليمية بما فيها المدارس الخاصة.

نستقبل في وزارة التربية والتعليم / إدارة التعليم الخاص الشكاوى المقدمة بحق المؤسسات التعليمية الخاصة سواء المتعلق منها بالطلبة وحجز ملفاتهم أو إخراج الطلبة من التعليم وحرمانهم من الدخول إلى المنصات أو تقديم الاختبارات أو المتعلقة بالمعلمين وحقوقهم المالية أو المتعلقة بمخالفة هذه المؤسسات للبروتوكول الصحي حيث يتم استقبال هذه الشكاوى إما من خلال المنصات الحكومية ( بخدمتكم و منصة انصاف insaf.gov.jo وهي منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين الحكومي والخاص ) او الإيميل الخاص بإدارة التعليم الخاص [email protected] او الاتصالات الهاتفية على الخط الساخن 062009944 ويتم التحقق منها من خلال الزيارات الميدانية من قبل موظفي إدارة التعليم الخاص ومقيمي وحدة جودة التعليم والمساءلة وفي ضوء ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية سندا لنص المادة 39/أوب من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته والتي تتدرج من الإنذار والإغلاق وقد تصل لإلغاء الترخيص وللوزارة تحويل المؤسسة المخالفة للمحكمة المختصة والتي تفرض غرامة من عشرة آلاف الى مئة ألف دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى