أخبار الأردن

ورشة تدريبية في إربد بعنوان “سيادة القانون ضمانتنا”

التاج الاخباري- نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان وبالشراكة مع مؤسسة ستريت لو ، ورشة تدريبية متخصصة بعنوان “سيادة القانون… ضمانتنا” بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعات الرسمية والخاصة في اقليم الشمال وهي ( جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ، وجامعة اليرموك ، وجامعة ال البيت ، وجامعة جدارا ، وجامعة اربد الاهلية ، وجامعة جرش ).

وتخللت الورشة التي إستمرت لمدة ٣ أيام على شرح وتوضيح ومناقشة مفاهيم سيادة القانون والمسؤوليات الحكومية الرئيسة وفقا للأدوار التشريعية والتنفيذية والقضائية.

كما قدم مدربي الورشة الدكتور رامي الخطيب والدكتور خالد الشواقفة إجابات لإستفهامات المشاركين حول توضيح الفروق بين العدالة والمساواة،وتوضيح الفرق بين الحكومة الشفافة والمفتوحة ، وتوضيح مفهوم العدالة الغير رسمية والعديد من المفاهيم المتعلقة بسيادة القانون ، وايضا توضيح الدور الذي يساهم به المواطن في عملية صنع القرار والقوانين.
وختم منسق الورشة الدكتور هيثم الطعاني بان نشر مفاهيم سيادة القانون داخل المجتمعات له دور كبير في تحقيق العدالة والمساواة وتحقيق الأمن والاستقرار وتطهير المجتمع من الفساد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى