أخبار الأردن

الشباب: برامجنا تركز على الاستراتيجية الوطنية 2019-2025

التاج الإخباري – قالت وزارة الشباب، خلال مشاركتها بندوة بعنوان “رؤية وطن”، ان خطة الوزارة المستقبلية للبرامج الشبابية، تركز على المحور الرابع للاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، الذي يعنى بالريادة والتمكين الاقتصادي.
واوضحت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، ان الندوة التي اختتمت يوم امس الاربعاء، ونظمتها جامعة الدورة العربية ووزارة الشباب المصرية، واستمرت ثلاثة أيام، جاءت بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة من الدول العربية، ومشاركة من القيادات الشبابية العربية ورواد العمل الشبابي.
وشارك بالندوة مساعد الأمين العام لشؤون التدريب، مدير مركز إعداد القيادات الشبابية الدكتور ماجد عسيلة، ومستشار الوزير لتطوير مراكز الشباب، مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة، ورئيسة قسم التدريب الشبابي سحر ابو حمور.
واستعرض الدكتور عسيلة جهود الوزارة في دعم قطاع الشباب الرياضي، مبينا سعي الوزارة لإيجاد حلول لمشكلة البطالة في صفوف خريجي كليات التربية الرياضية، وانها اطلقت اخيرا فعاليات ملتقى “الريادة في الرياضة”. وبين ان الملتقى يهدف لإيجاد حلول ابتكارية وإبداعية في المجالات الرياضية تسهم في إيجاد شراكات ومشاريع ناشئة في القطاع الرياضي، باستخدام مرافق المنشآت الشبابية.
من جهته قال الشوابكة ان البرامج تهدف للوصول بالشباب الاردني لتبنى مفهوم الفكر الريادي، مشيرا الى ان برنامج “مهاراتي” الذي ينفذ في 75 مركزا شبابيا، يعنى بتنمية وتطوير قدرات الشباب للفئات العمرية من 10 اعوام الى 24 عاما.
بدورها، عرضت ابو حمور تجربة الوزارة في مجال تدريب العاملين مع الشباب والبرامج التي يقدمها مركز إعداد القيادات الشبابية التابع للوزارة في تطوير وتأهيل الشباب والعاملين معهم، موضحة فكرة طرح الدبلوم المهني للقيادات الشبابية لتعزيز مهارات التعامل مع الشباب واليافعين بناءً على أسس علمية وعملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى