أخبار الأردناهم الاخبار

البدور : “لا يمكن التكهن بهوية المجلس الجديد”

التاج الاخباري – رصد
البرلماني السابق الدكتور ابراهيم البدور قال إن “وجود 100 نائب جديد، سابقة في تاريخ المجالس النيابية، إذ لا تعرف مشاربهم السياسية أو قدراتهم في العمل البرلماني، بخاصة وان غالبيتهم لم يأتوا من خلفيات حزبية أو سياسية”.
وأشار البدور إلى انه “لا يمكن التكهن بهوية المجلس الجديد””، لافتا إلى أن هذا سيؤثر على شكل اللجان والمكتب الدائم، وبالتالي سيؤثر على الأداء.
واعتبر انه ليس من السهل على الحكومة التعامل مع 100 نائب جديد من خلفيات مختلفة، فهذا من شأنه تشكيل ضغط على الحكومة، بخاصة في الحصول على الثقة واقرار الموازنة العامة للدولة، بغية الحصول على أكبر قدر من المنافع والمكاسب لمناطقهم. ولفت إلى أن تأثيرات ذلك؛ ستكون كبيرة على موازنة بعجز متوقع قد يصل إلى 2.5 مليار دينار.
وكانت الإرادة الملكية السامية؛ صدرت بانعقاد دورة غير عادية للمجلس استنادا للفقرة (3) من المادة (73) من الدستور وتنص على “أن انتخاب رئیس المجلس، سیكون لمدة سنة واحدة، تنتهي مع أول دورة عادیة، وإذا اجتمع المجلس في دورة غیر عادیة ولم یكن له رئیس، فینتخب المجلس رئیسا له لمدة تنتهي في أول الدورة العادیة، علما بان المجلس یعقد دورة عادیة واحدة في غضون كل سنة من مدة المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى