أخبار الأردن

مدير الجمارك: أهمية تسهيل إجراءات التخليص على البضائع في معبر جابر

التاج الإخباري – أجرى مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة زيارة تفقدية لمركز جمرك جابر، وذلك يوم السبت الموافق 9/4/2022 يرافقه عدد من مدراء الدائرة، اطلع خلالها على إجراءات سير العمل، حيث شملت الزيارة جولة تفقدية في جميع انحاء المركز الجمركي استمع خلالها إلى التحديات التي تواجههم.

وقدم مدير المركز عقيد جمارك محمد النسور ايجازًا بحضور موظفي المركز تحدث من خلاله إلى أبرز إنجازات المركز، وطبيعة العمل وكيفية التعامل مع المسافرين والتطلعات المستقبلية لتطوير آلية العمل بالمركز.

من جانبه، أكد القضاة خلال زيارته بضرورة التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية العاملة بروح الفريق الواحد والعمل فيما بينها وإلى تقديم كافة وسائل الراحة للمسافرين، وتسهيل إجراءات التخليص على البضائع بما ينسجم مع التشريعات والقوانين الناظمة للعمل.

واوعز القضاة إلى ضرورة زيادة عدد المسارب الخاصة بالمسافرين لتذليل كافة العقبات التي تعترض العمل، وتطبيق أفضل المعايير الدولية في مجال أمن وتسهيل حركة مرور المسافرين، وتقديم خدمات جمركية متميزة انطلاقًا من رسالة الجمارك الأردنية في تقديم خدمات جمركية متميزة لكافة المتعاملين معها ، وخلق حالة من التوازن بين الرقابة والتسهيل وذلك باعتماد معايير إدارة المخاطر التي تنتهجها دائرة الجمارك في إجراءات التفتيش.

وتاتي هذه الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التفقدية التي يقوم بها مدير عام الجمارك لجميع المراكز الجمركية خلال شهر رمضان المبارك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى