أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم مع استمرار العدوان الإسرائيلي

الصفدي: كميات المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة لا تلبي الحد الأدنى من الاحتياجات

التاج الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، إن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، أن الأردن مستمر في دعم وكالة أونروا في ظل الظروف المأساوية التي تزداد تفاقما جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على أن قدرة أونروا على القيام بواجبها وخدمة أهالي غزة ما تزال محدود جدا بسبب المعوقات التي تفرضها قوات الاحتلال على الوكالة.

وأشار الصفدي إلى أن كميات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات ومتطلبات الفلسطينيين.

وبين أن قدرة “أونروا” ومؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة على إيصال المساعدات تراجعت بشكل كبير نتيجة عدم احترام قوات الاحتلال الإسرائيلي التزاماتها الدولية وتأمين الحماية للموظفين التابعين للأمم المتحدة في غزة.

وأوضح الصفدي، أنه بحث مع لازاريني، سبل تحسين الوضع الإنساني في غزة، مؤكدا أنه لا يمكن الوصول لذلك دون موقف حازم صارم حقيقي واضح وفوري من المجتمع الدولي يلزم الاحتلال الإسرائيلي بالقيام بمسؤولياته كالقوة القائمة بالاحتلال تفرض عليها إدخال المساعدات وفتح جميع المعابر ويفرض عليها تأمين الحماية للمنظمات الأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى