أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجلصحة

وزير الصحة: 36% من نفقات المواطن تذهب للقطاع الصحي

التاج الإخباري – قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إن قرار إلغاء لائحة أجور الأطباء لعام 2024 جاء لحماية أمن المواطن الصحي، منوها بأن 36% من ما ينفقه المواطن يذهب للقطاع الصحي بجميع أشكاله.

وأوضح خلال لقاء منتدى التواصل الحكومي، بعنوان “لائحة تعرفة الأجور الطبية.. الإلغاء والعودة”، أن الاجتماعات مع نقابة الأطباء والجهات المعنية الأخرى بشأن لائحة الأجور استمرت لشهور وتم خلالها التعرض لجميع التفاصيل.

وأضاف أن الاجتماعات توصلت آنذاك إلى حلول توافقية وتم التوقيع على المحضر الختامي بشأنها في حينه، مستدركا حديثه بأنه تبين وجود إجراءات عديدة غير متفق عليها، وتم الاستعانة بشركة مختصة للتدقيق بلائحة أجور الأطباء.

وبين أنه تم التعامل مع ملف لائحة الأجور الشائك منذ سنوات وتوصلنا لتفاهمات مع نقابة الأطباء حول القرار بالعودة للائحة عام 2008.

وتابع أن لائحة الأجور تحتوي على ما يزيد من 246 صفحة من إجراءات يحتاجها المريض.

وأشار الهواري إلى أن لائحة أجور الأطباء منذ عام 2008 لم تتغير بالرغم من الظروف الاقتصادية، وهذا الأمر يعود لشعور الأطباء مع المواطنين.

وأكد الهواري، التزام الوزارة بإلغاء اللائحة وانفتاحها على أي تعديلات جديدة تراعي مصلحة المواطن وحمايته، مشددا “لن نغامر بصحة وسلامة المواطنين على حساب المال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى