أخبار الأردنالبرلماناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

النائب خلدون حينا يثمن جهود السلطات السعودية والخارجية الأردنية في متابعة أوضاع الحجاج


التاج الإخباري – ثمن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب خلدون حينا، جهود السلطات في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية الأردنية في المتابعة الحثيثة لأوضاع الحجاج الأردنيين.

وقال: أن لجنة الشؤون الخارجية تابعت التطورات والإجراءات التي اتخذتها الاردن من خلال وزارة الخارجية كذلك الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لتسهيل عملية الحج وإجراءات السلامة العامة لحين انتهاء موسم الحج لهذا العام.

وأشار حينا إلى دور غرفة العمليات القنصلية في وزارة الخارجية الأردنية مشيدا بجهود أمين عام الوزارة وجميع اعضاء البعثة الدبلوماسية الأردنية، كذلك دور غرفة العمليات التي تم تشكيلها في مدينة جدة، حيث تم التواصل مع سفير الاردن في السعودية هيثم ابو الفول والقنصل محمد حميد لبحث سبل التعاون مع الجانب السعودي لحل المشاكل والمعيقات التي تواجه متابعات الوزارة من خلال السفارة الأردنية في العربية السعودية .

وعبر عن اسفه وقوع عدد من الوفيات بين صفوف الحجاج الأردنيين لهذا الموسم مقدماً التعازي لذويهم داعياً الجهات المعنية للوقوف على أسباب وقوع عدد من حوادث الوفاه ، كذلك عدد من المفقودين .

وأكد حينا على أنه تم التواصل مع غرف العمليات لدى السلطات السعودية للوقوف على الإجراءات المتخذة في البحث عن الحجاج الأردنيين المفقودين ومتابعة نقل جثامين الوفيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى