أخبار الأردنأسرار وكواليس مجلس النواب 2024البرلماناهم الاخبارخبر عاجل

النائب النبر لـ”التاج”: من الممكن أن يكون تقرير راصد أخطأ معي مجدداً

النائب النبر لـ”التاج”: قدمت اقتراحات ومذكرات نيابية اكثر مما ذكر في تقرير راصد الاخير

التاج الإخباري – خاص

اعترض النائب عمر النبر على ما تم نشره من قبل مركز الحياة راصد في بطاقات الأداء لنواب مجلس النواب التاسع عشر خلال أربعة اعوام، وذلك بعد نشر “التاج” ما رصدته تحت عُنوان “النائب عمر النبر.. 127 مداخلة و25 سؤالاً للحكومة خلال 4 أعوام”.

وقال النبر في حديث له مع “التاج الإخباري” إن اعتراضه جاء على الأرقام التي تشير إلى أعداد الاستجوابات المقدمة الى الحكومة واعداد الاقتراحات بالقوانين إضافة إلى أعداد المذكرات النيابية التي تبناها طيلة فترة المجلس خلال 4 أعوام .

وبين أنه من الممكن أن يكون تقرير راصد قد اخطأ في الاعداد المنشورة لاسيما ان البطاقة الاخيرة كُتب فيها “تقرير اداء البرلمان التاسع عشر خلال أربعة أعوام” اي محصلة عملهم في المجلس طيلة الاربعة أعوام وليس للسنة الأخيرة من عمر المجلس فقط، مطالباً بإعادة النظر الى ما حملته البطاقات النيابية السابقة للمجلس التاسع عشر.

وبدورها “التاج” قامت بالعودة إلى بيانات راصد لأربعة سنوات سابقة .

وجاء في البطاقة الأولى من العام الاول للمجلس التاسع عشر، أن النائب النبر قام بتوجيه 11 سؤالاً وتبنى 54 مذكرة نيابية.

اما البطاقة الثاني، اوضحت ان النبر قام بتوجيه 8 أسئلة واستجواب واحد للحكومة.

وفي البطاقة الثالثة، وجه 5 أسئلة نيابية واقتراح واحد بالقانون.

اما في البطاقة الرابعة والتي تحمل جملة تقرير اداء البرلمان التاسع عشر خلال “أربعة أعوام”، لم تحصد البطاقة مجموع الاعداد في السنوات السابقة، الأمر الذي اعترض عليه النائب النبر.

ووفق حديث “التاج” مع النبر، فإن مجموع المذكرات النيابية التي تبناها خلال 4 اعوام (من البطاقة الأولى وصولاً للرابعة) يصل إلى 59 مذكرة نيابية.

بينما يصل عدد الاقتراحات بالقانون (من البطاقة الأولى وصولاً للرابعة) إلى 10 اقتراحات، اما عن الاستجوابات فتصل إلى استجوابين خلال 4 أعوام.

ولفت النبر في حديثه مع “التاج” أن مركز راصد قد اخطأ فيما سبق بتصريحات متلفزة تقول إن “لجنة الاقتصاد والاستثمار الأقل نشاطاً”.

من جانبها تحتفظ “التاج” بحق الرد لمركز الحياة راصد حول ما قدمه النائب النبر من اعتراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى