أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

موجة حارة جدا وجافة تؤثر على الأردن من اليوم والأرصاد تحذر

التاج الإخباري – يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الخميس، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (8-9) درجات مئوية نتيجة لتأثر الأردن بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة جداً وجافة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية.

ويبقى الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في الشرق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً إلى شمالية غربية.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية، من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خالل ساعات الظهيرة، وذلك بسبب موجة الحر التي يتعرض لها الأردن.

ودعت المواطنين إلى عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، كما دعت إلى عدم ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للأشتعال داخل المركبات.

وبحسب إدارة الأرصاد، يستمر الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجمعة، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً الى شمالية غربية.

كما يستمر تأثير الموجه الحارة على الأردن السبت؛ ويكون الطقس جاف وحار فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحار جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية.

تنخفض درجات الحرارة قليلاً الأحد، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (5-7) درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارا في أغلب المناطق، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى