أخبار الأردناهم الاخبار

استيتية: حادث غير مقصود تسبب باختناق العاملات في المصنع

التاج الإخباري – كشف وزير العمل الدكتور نايف استيتية ان حالات الاخنتاق في مصنع بمدينة المفرق ناجمة عن سوء استخدام مواد التنظيف عبر اضافة مادة كيمائية لا تستخدم مع بقية المواد المستخدمة في عملية التنظيف، مما تسببت بانبعاث ابخرة خانقة.

وقال استيتية إن الحادثة خطأ بشري غير مقصود من احد عمال التنظيف في المصنع، تسبب في انتشار الابخرة اثناء دخول العمال مما تسبب في اختناق عدد منهم.

واكد ان التحقيقات جارية للوقوف على اسباب الحادثة، الا ان التحقيقات الاولية اثبتت ان الحادث غير مقصود، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بعد انتهاء عملية التحقيق من قبل الجهات المختصة في الوزارة. وحول الحالات التي دخلت الى المستشفى اوضح استيتيه ان معظم الاصابات طفيفة وتلقت الاجراء الطبي اللازم، وان الغالبية من حالات الاختناق غادرت المستشفى وتبقى عدد قليل منهم لتلقي البروتوكول الطبي المعتمد لمثل هذه الحالات من الاختناق لاجراء اللازم.

يذكر ان المركز الوطني للامن وادارة الازمات وبالتنسيق مع الجهات المعنية اعلن عن حادثة الاختناق في احد مصانع المفرق.

من جانبه، قال مدير قضاء السرحان ناصر الرواشدة إنه جرى نقل المصابات الى مركز صحي سما السرحان، ومستشفيي المفرق الحكومي، والملك طلال العسكري، مشيرا إلى أن 56 حالة من المصابات خرجن من مستشفى المفرق بعد تلقيهن العلاج اللازم ظهر امس، بينما بقيت 4 إصابات في مستشفى الملك طلال العسكري قيد العلاج نظرا لوجود سيرة مرضية لهن وحالتهن متوسطة.
الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى