أخبار الأردناهم الاخبارتكنولوجياخبر عاجل

“الطاقة والمعادن”: موجة الحر ترفع الحمل الأقصى للنظام الكهربائي 18%

التاج الإخباري – أكدّ رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، استمرار الهيئة في ممارسة دورها الرقابي على النظام الكهربائي من خلال مركز المراقبة والطوارئ العامل بجاهزية عالية وعلى مدار الساعة وكوادر الهيئة في الميدان للتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة، للتعامل مع موجة الحر التي تسود المملكة.

وتفقّد السعايدة الاستعدادات والخطط التشغيلية المتعلقة بإدامة تزويد الخدمة، واطلع على استعدادات شركات الكهرباء لمواجهة تداعيات الموجة الحارة، لافتا بأن الإجراءات المتخذة قبل بداية الظروف الجوية عملت على تعزيز ورفع جاهزية القطاع.

وحثّ الشركات لمتابعة تنفيذ الخطط التشغيلية وسرعة الاستجابة لأي استفسارات أو شكاوى ومعالجة أي أعطال قد تحدث في الشبكة الكهربائية بالسرعة اللازمة، والاستمرار بتكثيف الرسائل والحملات التوعوية الموجهة للمواطنين لاتباع أساليب الترشيد والاستخدام الأمثل للطاقة لتجنب ارتفاع الأحمال، وزيادة قيمة فاتورة الكهرباء في حال ارتفاع كمية الاستهلاك.

ودعا إلى استخدام وسائل التبريد الأقل استهلاكا للطاقة، وضبط منظم حرارة المكيف على درجة 24 في حال استخدامه وتنظيف مرشح الهواء (الفلتر) بشكل دوري، وإسدال الستائر على النوافذ لمنع دخول أشعة الشمس أثناء عمل أجهزة التبريد، والتأكد من إطفاء المكيفات عند الخروج من الغرفة أو المكتب.

وتشهد المملكة موجة حارة رفعت الحمل الأقصى للنظام الكهربائي إلى 3660 ميغاواط سجل في الساعة 8:27 مساء الاثنين، بنسبة تجاوزت 18% مقارنة مع المعدل المسجل بمثل هذا الوقت من العام الماضي، إذ تجاوزت درجات الحرارة في بعض المناطق حاجز الـ47 درجة مئوية بحسب دائرة الأرصاد الجوية الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى