أخبار الأردن

خريجو الفوج الـ33 من جامعة مؤتة الجناح العسكري يؤدون القسم القانوني

التاج الإخباري – احتفلت جامعة مؤتة الجناح العسكري اليوم الأحد، بأداء القسم القانوني لخريجي كلية العلوم العسكرية من الفوج الثالث والثلاثين، بحضور المساعد للإدارة والقوى البشرية ونائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية ومفتي القوات المسلحة الأردنية.

وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم.

وقال المساعد للإدارة والقوى البشرية، إن إنشاء جامعة مؤتة الجناح العسكري جاءت برؤية ملكية سامية هدفت، لتكون نواة لمؤسسة أكاديمية وعسكرية في جنوب المملكة، تثري صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بنوعية جديدة من الضباط الأكفاء المؤهلة والمدربة القادرة على تنفيذ المهام والواجبات مستقبلاً في مسيرتهم العسكرية.

وأشار المساعد للإدارة والقوى البشرية إلى الدور الريادي الذي تنفذه جامعة مؤتة الجناح العسكري في إعداد وصقل المهارات والطاقات الشابة لديهم بالصبغة العسكرية، وتنمية قدراتهم عسكرياً وأكاديمياً عبر كوادر تدريبية متخصصة على أعلى مستوى ضمن بيئة تدريبية متطورة بغية الوصول بهم إلى أعلى معايير الجودة والتميز.

وقال مفتي القوات المسلحة في كلمة له: “لقد تعانق قسم الشرف العسكري مع مناسبتين كريمتين اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وذكرى الاستقلال وبين بهاء هاتين المناسبتين يقف المرء وقفة تأمل وتدبر للتعرف على تاريخ بلده العظيم”.

وأدى التلاميذ الخريجون القسم القانوني في قاعة صلاح الدين في الجناح العسكري، بعد أن أنهوا متطلبات التخرج، والتي تؤهلهم بعد التخرج للالتحاق بالخدمة في صنوف وتشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

حضر أداء القسم القانوني آمر كلية العلوم العسكرية، وعدداً من ضباط جامعة مؤتة الجناح العسكري والكادر التدريبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى