أخبار الأردن

صندوق استثمار أموال الضمان يلتقي نادي خريجي جامعة اليرموك

التاج الإخباري – زار رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية نادي سنابل اليرموك/ خريجي جامعة اليرموك صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي للاطلاع على إنجازات الصندوق ومشاريعه وخططه المستقبلية.

خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مدراء الصندوق، أشار رئيس الصندوق الدكتور عزالدين كناكريه إلى أن الصندوق استمر في تحقيق أداء متميز. مؤكداً على أن الصندوق يدير استثماراته بحرص ومسؤولية، بهدف دعم الاستدامة المالية للضمان الاجتماعي، وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية للأجيال القادمة من المشتركين والمتقاعدين. وأشار إلى أن الصندوق يتبنى منهجية طويلة المدى لتحقيق تأثير إيجابي مستدام على الصعيد المالي والمؤسسي والبيئي والاجتماعي.

وأشار كناكريه إلى الجهود التي يتم بذلها لتعظيم حجم وقيمة موجودات الصندوق والتي تجاوزت 15 مليار دينار، مبيناً أن الصندوق قام بجهود لتعزيز استثماراته المختلفة ومنها مشروع توسعة واعادة تأهيل فندق كراون بلازا/ البترا والذي تجاوزت نسبة الإنجاز فيه إلى 90%، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاحه قبل نهاية هذا العام، والذي سيوفر أكثر من 200 فرصة عمل. وأضاف بأنه تم إعادة افتتاح فندق واستراحة الكرك السياحية المملوكة للضمان الاجتماعي، وذلك بعد توقيع عقد ايجار مع مستثمرين أردنيين، تحت الاسم التجاري “فندق ومطعم القلعة” والذي يقع على مدخل قلعة الكرك الأثرية، وبين ان الاستراحة وفرت 100 فرصة عمل.

وبيّن أن صندوق الاستثمار ومن منطلق الشراكة مع القطاع الخاص للاستثمار في المشاريع المتوسطة والصغيرة، فقد قام ومن خلال الشركة الوطنية للتنمية السياحية خلال العام الماضي بتوقيع عقود استثمار استراحات كل من الأزرق، ووادي رم، وطرح عطاء استراحة زي كفرصة استثمارية خلال الشهر الماضي، إضافة إلى تشغيل فندق عمان برادايس في منطقة الشميساني من خلال مستثمر محلي.

وأشاد كناكريه بالنشاطات التي يقوم بها نادي خريجي جامعة اليرموك في تواصلهم مع المؤسسات الوطنية، داعيهم ليكونوا سفراء للصندوق لإيصال رسالته لمختلف فئات المجتمع، والتعريف باستثماراته وانجازاته.

من جانبه ثمن محمد الخصاونة رئيس النادي الجهود التي يبذلها صندوق الاستثمار للحفاظ على الموجودات وتنميتها، وتحقيق أفضل عوائد ممكنة للإيفاء بالتزاماتها الحالية والمستقبلية. وأشاد الحضور بحرص الصندوق على استثمار موجوداته على أسس مهنية، وتوزيعها القطاعي والجغرافي وتوفيرها لفرص عمل دائمة للأردنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى