أخبار الأردن

حافلة نقل عمومي تُمكن ذوي الإعاقة من التنقل مجانا في إربد

التاج الإخباري – أعلنت مديرة مكتب هيئة النقل في إربد المهندسة رولا العمري، أن شركة الحضاري لنقل الركاب بالتعاون مع مكتب الهيئة، أطلقت اليوم الاثنين، أول حافلة نقل عمومي في المملكة تُمكن ذوي الإعاقة من التنقل مجانا.

وقالت العمري إن جلالة الملك عبدالله الثاني أولى اهتماما كبيرا للأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال التوجيهات الملكية والزيارات التفقدية التي يجريها جلالته باستمرار للجمعيات والمراكز التي تعنى بهم، وتوجيه الحكومة لدمجهم مع المجتمع لتعزيز الوعي والتفاعل معهم، ما يساهم ببناء مجتمع يتسم بالتفهم والشمولية.

وبينت أن الحافلة الجديدة تتميز بنظام كهربائي حديث للرفع والهبوط يسهل على الركاب ذوي الإعاقة من الذين يستخدمون الكراسي المتحركة من الصعود والنزول وحرية اختيار مكان الجلوس بسهولة وأمان.

وشددت العمري على أهمية النقل كوسيلة لتحقيق المشاركة والدمج في المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة، كون ذلك إحدى الركائز لتمكينهم من ممارسة حقوقهم وحياتهم اليومية باستقلال.

وأعربت عن شكرها للشركة على توفير هذه الخدمة، خاصة أثناء مراجعتهم للمستشفيات أو ذهابهم للجامعات والدوائر الحكومية، ومنحهم أولوية الركوب وضمان راحتهم خلال الرحلة، مؤكدة التزام الحكومة بتحسين حياة ذوي الإعاقة وإدماجهم في المجتمع.

من جهته، رحب مدير صحة إربد الدكتور شادي بني هاني بهذه الخطوة التي تسهم بتوفير خدمة التنقل لذوي الإعاقة بوسائل النقل العام، بعد الصعوبات الكبيرة والمعاناة التي كانت تواجههم بذلك، مبينا أن المديرية وفرت “رمبات” لذوي الإعاقة من مستخدمي الكراسي المتحركة أمام المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظة لتسهيل الدخول والخروج لهم أثناء تلقيهم الخدمة الصحية.

بدوره، قال نائب نقيب نقابة أصحاب الباصات والحافلات مدير شركة الحضاري لنقل الركاب جهاد الصفدي خلال حفل الإطلاق، بحضور أمين سر النقابة عصمت جرادات، إن الحافلة توفر التنقل الآمن والمجاني لذوي الإعاقة من مستخدمي الكراسي المتحركة بسهولة ويسر، مبينا أن خط سير الحافلة سيبدأ من المجمع الشمالي إلى وسط المدينة وجامعة اليرموك ومستشفيي الأميرة رحمة التعليمي والأميرة بديعة للنسائية والتوليد ومبنى العيادات الخارجية والعودة في نفس المسار.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى