أخبار الأردن

“استثمار الضمان” ومراقبة الشركات يؤكدان على اهمية الالتزام بالحوكمة المؤسسية

التاج الإخباري – في خطوة هامة تعكس الحرص على تعزيز الالتزام بمعايير الحوكمة المؤسسية ، اجتمع رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عز الدين كناكريه مع مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي لمناقشة سبل تعزيز ممارسات الحوكمة في الشركات التي يستثمر فيها الضمان الاجتماعي.

واكد كناكريه على التزام الصندوق في تعزيز التزام الشركات التي يساهم بها بمبادئ ومعايير الشفافية والافصاح والرقابة من خلال ممثليه في حوالي ٦٠ شركة مساهمة عامة وخاصة، لما لذلك من اثر هام في حماية حقوق جميع المساهمين بما فيهم صغار المساهمين، واثر ذلك على زيادة الثقة ببيئة الاعمال.

من جهته قال العرموطي ان الدائرة قامت بمراجعة شاملة للتشريعات الناظمة لاعمال الشركات ومنها تعديل قانون الشركات وتعليمات الحوكمة، والرقابة على الشركات غير المدرجة، ومتابعة الشركات تحت التصفية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة عدة مقترحات بهدف تحسين البيئة التنظيمية والرقابية للشركات ، والتأكيد على أهمية العمل المشترك بين جميع أطراف البيئة الاستثمارية من هيئات رقابية وتنظيمية والمستثمرين، واهمية التغذية الراجعة في تحسين التشريعات والإجراءات بما يسهم في تحقيق الاستقرار والنمو المستدام للقطاع الاقتصادي في الأردن.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الصندوق والدائرة لمتابعة مخرجات اللقاء.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي مع المؤسسات الوطنية المختلفة في سبيل تفعيل العمل المشترك بهدف تحفيز النشاط الاقتصادي والمساهمة في تحسين تنافسية الأردن في المؤشرات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى