أخبار الأردناهم الاخبار

إصابة الرئيس الأوكراني بفيروس كورونا

التاج الاخباري- جاءت نتيجة فحص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إيجابية، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي الاثنين، مشيراً إلى أن الرئيس يشعر أنه بخير.

وأعلنت الرئاسة في بيان أن زيلينسكي البالغ 42 عاماً والذي أُصيبت زوجته أيضاً بالمرض منذ أشهر، “جاءت نتيجة فحصه لكوفيد-19 إيجابية”. وأضاف البيان أن الرئيس “يشعر أنه بخير وسيواصل ممارسة مهامه عن بعد، أثناء عزل نفسه”. وكتب على فيسبوك “حرارتي 37,5 درجة مئوية.

معظم الأشخاص يتعافون من كوفيد-19 وانني واثق بانني سأتعافى أيضا”. واعلن رئيس مكتبه اندري ارماك على فيسبوك ان إصابته بكورونا ثبتت ايضا.

وقال “أشعر بانني بخير” مؤكدا انه سيشارك في مؤتمر رباعي عبر الفيديو لمستشاري رؤساء الدول الأوكراني والروسي والفرنسي والألماني حول عملية السلام في شرق اوكرانيا. وفي حزيران/يونيو اعلن زيلينسكي في مقابلة انه فكر في الإصابة عمدا بكوفيد-19 ليظهر لمواطنيه أن هذا المرض “مرعب” لكنه ليس بخطورة “الطاعون”. لكن معاونيه أقنعوه بالتخلي عن هذه الفكرة. والجمهورية السوفياتية السابقة التي تعد 40 مليون نسمة ولها نظام صحي متداع سجلت في الأسابيع الماضية ارتفاعا كبيرا للحالات مع آلاف الاصابات الجديدة يوميا.

والأسبوع الماضي حذر وزير الصحة مكسيم ستيبانوف من أن البلاد باتت “قريبة من كارثة صحية” لعدم توفر الأسرة والطواقم الطبية اللازمة. والإثنين اعلن تعليق كافة العمليات الجراحية المحددة سابقا في البلاد مع نظر السلطات في إمكانية فرض قيود اضافية على السكان في كل عطلة نهاية اسبوع لوقف تفشي الوباء. ومع هذه الاجراءات وحدها المتاجر الضرورية كمحلات بيع المواد الغذائية والصيدليات ووسائل النقل العام ستستمر في العمل. والعدد التراكمي لحالات كوفيد-19 في اوكرانيا هو 470 ألفا منها 8687 وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى