أخبار الأردن

محاضرة عن الموقف العربي والغربي من العدوان على غزة بعجلون 

التاج الإخباري – أكد الروائي السياسي والكاتب الصحفي الزميل رمضان الرواشدة على الجهود الملكية وأبناء الشعب الأردني في الوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة وفلسطين والإيعاز المستمر لتقديم المساعدات الطبية والعينية والمستشفيات الميدانية لتقديم الخدمات العلاجية والأدوية الطبية للمصابين والجرحى.
وقال الرواشدة خلال الندوة الحوارية التي عقدت مساء اليوم الخميس في المركز الثقافي في محافظة عجلون بعنوان موقف الإعلام العربي والغربي من العدوان الصهيوني على غزة بتنظيم من منتدى جماعة رايات الإبداعية ولجنة تنسيق العمل التطوعي ومديرية الثقافة، إن الشعب الأردني الأقرب للشعب الفلسطيني وهو أكثر من ضحى في سبيل نصرة القضية الفلسطينية على مر السنين وقدم الشهداء والجرحى واستقبل الأشقاء منهم وتقاسم رغيف الحياة معهم.
وأضاف الرواشدة، أن الاردن دولة مؤسسات ولها سيادتها ولا تخضع لأي تنظيم لتحقيق مآربه ونحن جميعا ضد التحريض والفتنه وكلنا خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية للحفاظ على امن الأردن واستقراره، داعيا إلى استمرارية الحملات لمساعدة الأهل والأشقاء في غزة وفلسطين.
وأشار الى أن الاعلام التقليدي الأوروبي يرانا بعيون إسرائيلية ونحن أمام لوبي إعلامي يتحكم بما نشاهده والفضائيات الكبرى مسيطرة عليها اليهود، مبينا أن وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دورا في فضح المجازر الإسرائيلية و 70 % من محتوى التيك توك هو مؤيد للقضية الفلسطينية، كما ساهمت هذه الوسائل في إيصال الرسالة بشكل يتفوق على وسائل اعلام كبرى .
وثمن مدير الثقافة سامر فريحات دور الهيئات والمنتديات الثقافية في تعزيز رسالة وأهداف المديرية لتفعيل الحراك الثقافي وتسليط الضوء على العديد من المواضيع التي تهم المجتمع بالاضافة الى تناول التحديات على الساحة الدولية.
وقدم منسق لجنة التنسيق الصحفي علي فريحات الذي أدار فعاليات الندوة نبذه عن الزميل رمضان الرواشدة والمواقف الوطنية المشرفة في سيرته العملية، مشيرا إلى أهمية المحاضرة في تسليط الضوء على الدور الكبير الذي يقوم به الاعلام تجاه القضية الفلسطينية والجهود الملكية تجاهها .
وأشارت رئيس منتدى رايات الإبداعية الاعلاميه آلاء أبو هليل إلى أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي ينفذها المنتدى لتحفيز العمل الجماعي المنظم لإبراز الحوار ودور الإعلام في كشف الحقيقة عن واقع الهجمات والعدوان الصهيوني على غزة الأبية الصامدة بصمود أهلها والاحداث والهجمات والابادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال .
وفي نهاية الندوة التي حضرها رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ونواب سابقين وعدد من الموظفين في مديرية الثقافة المديرية وأعضاء لجنة التنسيق وعدد من رؤساء الجمعيات الثقافية والخيرية وسيدات المجتمع المحلي وممثلي وسائل الاعلام في المحافظة دار حوار استمرارية تقديم الدعم والمساندة للأهل والاشقاء في غزة وفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى