أخبار الأردن

المتقاعدين العسكريين: تمويل المشاريع الصغيرة يصل لـ7 آلاف دينار والسداد لـ60 شهرا

التاج الإخباري – أوضح الناطق الإعلامي باسم المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين الرائد المتقاعد بكر المجالي، آلية التقدم لطلبات تمويل المشاريع الإنتاجية الصغيرة “المحفظة الإقراضية”، مبينا الشروط والوثائق المطلوبة.

وقال، إن باب التقدم بطلبات التمويل يفتح صباح يوم الأحد الموافق 7 نيسان ولغاية 30 نيسان الجاري، لإنشاء مشاريع إنتاجية، سواء زراعية أو تجارية أو غيرها.

وأضاف أن قيمة القرض تترواح ما بين 2000 دينار و7 آلاف دينار، إذ يحدد قيمة راتب المتقدم بطلب التمويل سقف التمويل، بفترة سداد تصل إلى 60 شهرا.

وأشار إلى أنه تم تمويل 1310 مشاريع سابقة من خلال المحفظة الإقراضية ذاتها، بقيمة 6 ملايين دينار، مؤكدا أن نجاح المشاريع يفوق ما نسبته 96%.

وحول الوثائق المطلوبة، قال المجالي إنه يجب تقديم كشف حساب للمتقدم بطلب التمويل لآخر 3 أشهر، على أن لا يقل راتبه عن 93 دينارا ولا يزيد عن 1800، بالإضافة إلى صورة عن هوية الأحوال المدنية.

ويشترط وفقا للمجالي، أن يكون المتقدم عسكريا متقاعدا منتسبا للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين، وأن لا يزيد عمره عن 65 عاما، وأن لا يكون من العاملين في المؤسسة، ولديه قدرة على إدارة المشاريع.

وبيّن أنه وبعد الانتهاء من فترة تقديم الطلبات، تبدأ مرحلة فرز الطلبات حسب أقدمية الانتساب للمؤسسة، ويتم إبلاغ المتقدم بقبول الطلب برسالة نصية، على أن يتسلم قرضه خلال 3 أشهر.

وأكد أن عملية تقديم الطلبات إلكترونية بالكامل، داعيا المتقدمين إلى قراءة الشروط على موقع المؤسسة الإلكتروني؛ للتأكد من توافر الشروط في المتقدم.

وعن عملية فرز الطلبات، أوضح المجالي أنه يتم دراسة الطلبات المقدمة من قبل مركز “إرادة” في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كما يقوم المركز مجانا بتقديم دراسات جدوى للمشاريع، بالإضافة إلى تدريبات وورش عمل للمقترضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى